"ابدأ" تسهم فى تنمية صعيد مصر والنوبة.. برتوكول تعاون مع جمعية مستثمرى أسوان لدعم فرص الاستثمار والمصانع المتعثرة.. ومشاركة فعالة بالمؤتمر الأول للاستثمار بالمنطقة الصناعية الحرفية بالنوبة بحضور كبار المستثمرين

الإثنين، 26 أغسطس 2024 01:00 م
"ابدأ" تسهم فى تنمية صعيد مصر والنوبة.. برتوكول تعاون مع جمعية مستثمرى أسوان لدعم فرص الاستثمار والمصانع المتعثرة.. ومشاركة فعالة بالمؤتمر الأول للاستثمار بالمنطقة الصناعية الحرفية بالنوبة بحضور كبار المستثمرين مبادرة ابدأ- أرشيفية
كتبت : أماني سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعي القيادة السياسية لتنمية صعيد مصر والنوبة من خلال تقديم كافة أنواع الدعم للمستثمرين والنهوض بالصناعات المتنوعة وتطوير المنطقة الصناعية الحرفية بالجنينة والشباك بنصر النوبة فى أسوان، جاء ذلك كخطوة مهمة نحو تنمية الصناعة في أسوان وصعيد مصر .

أهمية إقامة مؤتمر الاستثمار بأسوان والنوبة

شارك أعضاء المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة "ابدأ" مؤخرا في مؤتمر الاستثمار الأول لمحافظة أسوان لدعم الفرص الاستثمارية بالمحافظة وبالمنطقة الصناعية الحرفية بالجنينة والشباك بنصر النوبة، كان ذلك بحضور ورعاية اللواء إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان.

كما جمع المؤتمر نخبة كبيرة من المستثمرين ورجال الأعمال وبعض ممثلي الجاليات المصرية بالخارج مع أعضاء المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" وجمعية المستثمرين والصناعات المتوسطة والصغيرة بأسوان، وبحضور اللواء مهندس حازم عنان، نائب رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون وبناء شراكات قوية لدعم الصناعة في أسوان والنوبة.

وحرص أعضاء مبادرة "ابدأ" الوطنية علي تقديم كل سبل الدعم للمستثمرين، حيث قاموا بعمل عرض شامل للمستثمرين عن خدمات المبادرة وأوجه الدعم التي تقدمها وكيفية الاستفادة منها، بالإضافة إلى الرد علي كافة الاستفسارات المتعلقة بالمبادرة.

كما سلط المؤتمر الضوء على المزايا التنافسية العديدة والفرص الاستثمارية الواعدة في محافظة أسوان، بما في ذلك توافر الوحدات والأراضي الصناعية، وقربها من مصادر الطاقة، وتوفر العمالة المدربة، والحوافز الاستثمارية التي تقدمها الدولة، وبجانب ذلك الاستفادة من موقع المنطقة الصناعية " مجمع الجنينة والشباك بنصر النوبة"، والتي تتميز بقربها من الموانئ والمنافذ الحدودية.

جدير بالذكر أنه أبدى العديد من المستثمرين رغبتهم في حجز وحدات بالمجمع الصناعي وبداية العمل والتشغيل من مختلف الأنشطة الصناعية في أقرب وقت ممكن.

دور مبادرة "ابدأ" وشركة "ابدأ" لتنمية صعيد مصر وتحديدا أسوان والنوبة

قامت المبادرة فى إطار تشجيع الصناعات الصغيرة و المتوسطة ودعم المستثمرين وتطوير المجمعات الصناعية في مختلف محافظات الجمهورية بعمل برتوكول  تعاون بين شركة ابدأ لتنمية المشروعات - الذراع التنفيذي للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية " ابدأ " مع جمعية المستثمرين والصناعات المتوسطة والصغيرة بأسوان، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون والمساعدة فى تذليل كافة العقبات التى تواجه المستثمرين فى محافظة أسوان واستكمال تطوير مجمع الجنينة والشباك بمركز نصر النوبة بالمحافظة، والعمل على تسويق الوحدات الصناعية داخل المجمع و تسهيل الإجراءات والحصول على التراخيص للمتقدمين.

برتوكول التعاون بين كل من ابدأ وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر

في خطوة جديدة نحو تعزيز الصناعة المصرية، قامت مؤخرا شركة "ابدأ" لتنمية المشروعات – الذراع التنفيذي للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية " ابدأ " بتوقيع بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، بهدف تمكين وتشجيع أصحاب المشروعات الصناعية.

ومن أهم أهداف الاتفاقية، تسهيل الإجراءات وإتاحة التمويل الميسر، تطوير سلاسل الإمداد، دعم التسويق والتصدير للمنتجات المصرية، وتدريب القوى العاملة.

ووقع البروتوكول كل من الدكتورة أماني عيد الرئيس التنفيذي لشركة ابدأ لتنمية المشروعات، وباسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وعن أهمية هذا البروتوكول فهو يأتي في إطار سعي مبادرة " ابدأ " الوطنية الدائم نحو تحقيق التكامل وتعزيز مختلف سبل التعاون مع كافة الجهات المعنية بمجال التنمية الصناعية في مصر، لدعم ومساندة أصحاب المشروعات ومساعدتهم على تطوير مشروعاتهم وزيادة طاقاتهم الإنتاجية وتعزيز قدراتهم التنافسية لتغطية احتياجات السوق المحلي وتعزيز الفرص التصديرية، مما يسهم في دعم وتطوير قطاع الصناعة وتحقيق التنمية الاقتصادية،










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة