استعدادا للدراسة بالأزهر 21 سبتمبر.. قطاع التعليم يشدد على عدم التدخين داخل المعهد.. وعدم وضع أى ملفات على أجهزة الكمبيوتر غير ما يخص العملية التعليمية.. والاهتمام بطابور الصباح والإذاعة اليومية المتنوعة

الإثنين، 26 أغسطس 2024 11:00 ص
استعدادا للدراسة بالأزهر 21 سبتمبر.. قطاع التعليم يشدد على عدم التدخين داخل المعهد.. وعدم وضع أى ملفات على أجهزة الكمبيوتر غير ما يخص العملية التعليمية.. والاهتمام بطابور الصباح والإذاعة اليومية المتنوعة طلاب الازهر - أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد قطاع التعليم بالأزهر الشريف، لبدء العام الدراسى والذى ينطلق يوم السبت 21 سبتمبر القادم، وقد اصدر قطاع المعاهد الازهرية، عدد من التنبيهات الإدارية لشيوخ المعاهد الأزهرية قبل بدء العام الدراسى الجديد، وهى عدم دخول السيارات والدراجات النارية داخل المعهد وعدم وقوف السيارات والدراجات البخارية أمام بوابة المعهد، وعدم استخدام وصلات الكهرباء العشوائية وعدم التدخين داخل المعهد.

ومن تلك التعليمات عدم استخدام البوتاجاز الشعلة، السخانات، الكاتيل داخل المعهد، والتأكد من فصل مصادر الكهرباء والمياه بشكل يومى بعد انتهاء العمل والتأكد من سلامة المراوح ووسائل التهوية بالمعهد، وعدم وضع أى ملفات على أجهزة الحاسب الآلى غير ما يخص العملية التعليمية.

كذلك تضمنت التنبيهات التخلص من أى مخلفات أو كهنة أخشاب أو ورق أو معادن موجودة داخل المكاتب أو بأى أدوار مختلفة بالمعهد أو فوق سطح المعهد أو طرقات المعهد، وعدم حرق أى مخلفات داخل المعهد والتأكد من وجود طفايا الحريق وسلامتها، بالإضافة إلى حظر توجيه أى مكاتبات أو إرسال تقارير جهات أخرى داخل مصر أو خارجها إلا بعد الرجوع للسلطة المختصة.

وعدم الإدلاء بأية معلومات أو بيانات إحصائية أو غيرها لأى جهة مختصة تحت أى مسمى دون استيفاء الاستطلاع الأمنى بشأن التواصل والتعامل وعدم نشر أى معلومات تخص العمل على مواقع التواصل الاجتماعى، مع التنبيه على عامل النوبتجية عدم ترك الحراسة لأى سبب من الأسباب والمرور على الفصول والقاعات والحجرات والأدوار للتأكد من خلوها من كل العاملين وجميع الطلاب بعد انتهاء اليوم الدراسى.

وعدم السماح لأى شخص الدخول داخل المعهد إلا بعد التفتيش الدقيق والتأكد من عدم حمله لأى أشياء مخالفة أو أى مواد قابلة للاشتعال، وعلى مندوب أمن المعهد متابعة هذه التعليمات ومن يخالف هذه التعليمات يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

كما أصدر القطاع توجيهات لجميع المناطق والمعاهد مشددة على الالتزام بها مع بدء العام الدراسى الجديد، ومنها الاهتمام بطابور الصباح والإذاعة اليومية المتنوعة ومخاطبة الادارة التعليمية التابع لها المعهد حال وجود عجز فى أى تخصص مع ضرورة توفير معلم لتدريس المادة وعدم تعطيلها (إسناد المادة لأى معلم بصفة مؤقتة)، وتوزيع الحصص على المعلمين قبل بداية العام الدراسى بوقت كاف وكذلك جدول الإشراف للمدرسين.

كما تضمنت توجيهات رئاسة القطاع تعليمات بضرورة كتابة تقرير يومى عن الدراسة بالمعهد وتسجيل السلبيات وعلاجها أولا بأول فى دفتر خاص يوقع عليه الزائرون للمعهد من الإدارة أو المنطقة، وتنمية مهارات الطلاب بمعرفة مسئولى الأنشطة بالمعهد (أخصائى التربية الرياضية والأخصائى الاجتماعى ومعلم التربية الفنية ومعلم اللغة العربية).

وشدد القطاع على ضرورة احترام مواعيد الحضور إلى المعهد من بداية الطابور وحتى نهاية اليوم الدراسى لجميع العاملين بالمعهد وعدم ترك العمل إلا بإذن كتابى من شيخ المعهد والاهتمام بالمظهر الشخصى والعام لجميع العاملين، وضرورة تفعيل دور مجلس الآباء والمعلمين للنهوض بالعملية التعليمية وإشراك أولياء الأمور فى حل المشكلات.

كما شدد القطاع على ضرورة توزيع الكتب الدراسية على الطلاب فور استلامها من الإدارة التعليمية ليصل الكتاب إلى الطالب بأسرع وقت ممكن، وأن تسود روح المحبة والتعاون بين جميع العاملين فى المعهد وهو سر نجاح العملية التعليمية بأكملها، والالتزام بالتحضير التربوى من اليوم الأول لجميع المعلمين بالمعهد، وتفعيل دور الأخصائى الاجتماعى وأخصائى التربية الرياضية فى تفعيل الأنشطة، ورفع الثقة وزيادة التقارب الفكرى والمعرفى بين الموجه العام والموجه الأول من ناحية موجهى الإدارات والمعلمين من ناحية أخرى، والوقوف على الأهداف الرئيسية المرجو تحقيقها خلال العام الدراسى الجديد مع وضع أهداف واقعية يمكن تحقيقها خلال العام الدراسى ومناقشة افضل الطرق لتحقيقها وتقييم تلك الأهداف على مدار العام الدراسى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة