الرئيس الأمريكى جو بايدن يوافق على إعلان حالة الطوارئ فى نيويورك

الإثنين، 26 أغسطس 2024 01:01 ص
الرئيس الأمريكى جو بايدن يوافق على إعلان حالة الطوارئ فى نيويورك جو بايدن
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن، عن إقرار حالة طوارئ فى ولاية نيويورك وأصدر أوامره بتقديم المساعدة الفيدرالية لإكمال جهود الاستجابة على مستوى الولاية والمستوى المحلى بسبب الظروف الطارئة الناتجة عن عاصفة شديدة وفيضانات يومى 18 و19 أغسطس 2024.


وأشار بيان صادر عن البيت الأبيض بهذا الشأن إلى أن إجراء الرئيس من شأنه أن يخول وزارة الأمن الداخلى والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA)، بتنسيق جميع جهود الإغاثة من الكوارث الرامية إلى تخفيف المشقة والمعاناة الناجمة عن حالة الطوارئ عن كاهل السكان المحليين وتقديم المساعدة المناسبة للتدابير الطارئة المطلوبة المصرح بها بموجب الفصل الخامس من قانون ستافورد، لإنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات والصحة العامة والسلامة وتقليل أوتجنب خطر وقوع الكارثة.


ووفقا للبيان فإنه سيتم توفير تدابير الحماية الطارئة للمساعدة العامة (الفئة ب)، والتى تقتصر على المساعدة الفيدرالية المباشرة بنسبة 75 بالمائة من التمويل الفيدرالى لمقاطعة سوفولك.


وتم تعيين "لاى صن يي" من وزارة الأمن الداخلى والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، لتنسيق عمليات الإنقاذ الفيدرالية فى المناطق المتضررة، بحسب بيان البيت الأبيض.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة