الرئيس الباكستانى يدين مقتل 23 مدنيا فى هجمات.. ويؤكد: جريمة ضد الإنسانية

الإثنين، 26 أغسطس 2024 01:00 م
الرئيس الباكستانى يدين مقتل 23 مدنيا فى هجمات.. ويؤكد: جريمة ضد الإنسانية الشرطة الباكستانية ـ صورة أرشيفية
إسلام آباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مفوض مساعد منطقة موساخيل بإقليم بلوشستان نجيب كاكار، مقتل 23 مدنيا على الأقل فى هجمات غربى البلاد.

وقال كاكار - فى تصريح نقلته صحيفة دون الباكستانية، اليوم الاثنين، إن مسلحين أوقفوا شاحنات وحافلات تقلّ ركابًا، وأجبروهم على الترجل، ثم أطلقوا النار عليهم بعد التحقق من هوياتهم، مشيرا إلى أن المسلحين قطعوا الطريق السريع بين الأقاليم في منطقة رارشام، وأوقفوا عدة حافلات وأجبروا الركاب على النزول، وقاموا بإشعال النار في 10 مركبات أخرى، وقد وصلت قوات الشرطة وأفراد من قوات الأمن الاتحادية الباكستانية (ليفيز) إلى الموقع وبدأوا في نقل الجثث إلى المستشفى.

من جانبه، أدان الرئيس الباكستانى آصف علي زردارى ورئيس وزرائه شهباز شريف بشدة الهجوم.. وأعربا عن حزنهم العميق على فقدان الأرواح في هذا الحادث المروع، مقدمين خالص تعازيهما للأسر المكلومة.

وقال زرداري "إن قتل الأبرياء بهذا الشكل الوحشي هو جريمة ضد الإنسانية بأسرها"، مطالبا بتقديم الجناة إلى العدالة، موجها الإدارة المحلية بالتعاون الكامل مع أسر الضحايا وتقديم الرعاية الطبية للمصابين، كما أمر الأجهزة الأمنية بالتحقيق الفوري في الحادث.

وأكد رئيس الوزراء الباكستاني أن المسؤولين عن هذا الحادث سيُعاقبون بشدة، مضيفًا أن أي شكل من أشكال الإرهاب غير مقبول في باكستان، مشددا على التزام بلاده القوي بالقضاء على آفة الإرهاب.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة