العالم هذا الصباح.. سوليفان: الجهود لا تزال جارية فى القاهرة للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب فى غزة.. بايدن يوافق على إعلان حالة الطوارئ فى نيويورك.. وزحام بمطار الحريرى فى بيروت لمغادرة عدد كبير من المواطنين لبنان

الإثنين، 26 أغسطس 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. سوليفان: الجهود لا تزال جارية فى القاهرة للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب فى غزة.. بايدن يوافق على إعلان حالة الطوارئ فى نيويورك.. وزحام بمطار الحريرى فى بيروت لمغادرة عدد كبير من المواطنين لبنان سوليفان - بايدن - زحام شديد بمطار الحريرى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

سوليفان: الجهود لا تزال جارية فى القاهرة للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب فى غزة

قال مستشار الأمن القومى الأمريكى جيك سوليفان إن الجهود لا تزال جارية فى القاهرة نحو التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار فى غزة.

سوليفان

وأكد سوليفان إن واشنطن تشعر بالقلق من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط إلى حرب إقليمية أوسع نطاقا، مشيرا إلى أن إدارة بايدن على اتصال مستمر مع إسرائيل بشأن الوضع الراهن مع حزب الله.

الرئيس الأمريكى جو بايدن يوافق على إعلان حالة الطوارئ فى نيويورك

أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن، عن إقرار حالة طوارئ فى ولاية نيويورك وأصدر أوامره بتقديم المساعدة الفيدرالية لإكمال جهود الاستجابة على مستوى الولاية والمستوى المحلى بسبب الظروف الطارئة الناتجة عن عاصفة شديدة وفيضانات يومى 18 و19 أغسطس 2024.

بايدن 

وأشار بيان صادر عن البيت الأبيض بهذا الشأن إلى أن إجراء الرئيس من شأنه أن يخول وزارة الأمن الداخلى والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ (FEMA)، بتنسيق جميع جهود الإغاثة من الكوارث الرامية إلى تخفيف المشقة والمعاناة الناجمة عن حالة الطوارئ عن كاهل السكان المحليين وتقديم المساعدة المناسبة للتدابير الطارئة المطلوبة المصرح بها بموجب الفصل الخامس من قانون ستافورد، لإنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات والصحة العامة والسلامة وتقليل أوتجنب خطر وقوع الكارثة.

ووفقا للبيان فإنه سيتم توفير تدابير الحماية الطارئة للمساعدة العامة (الفئة ب)، والتى تقتصر على المساعدة الفيدرالية المباشرة بنسبة 75 بالمائة من التمويل الفيدرالى لمقاطعة سوفولك.

وتم تعيين "لاى صن يي" من وزارة الأمن الداخلى والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، لتنسيق عمليات الإنقاذ الفيدرالية فى المناطق المتضررة، بحسب بيان البيت الأبيض.

زحام شديد بمطار الحريرى ببيروت لمغادرة عدد كبير من المواطنين البلاد

أفادت قناة القاهرة الإخبارية أن هناك حالة من الزحام الشديد بمطار الحريرى ببيروت لمغادرة عدد كبير من المواطنين البلاد.

زحام

وكان الجيش الإسرائيلى قد شن موجة من الهجمات الاستباقية على جنوب لبنان، بعد أن علم أن حزب الله يستعد لإطلاق صواريخ وقذائف على إسرائيل، وعلى الفور لاقت الضربات رد مضاد من حزب الله اللبنانى، الذى قال فى بيان له، انه شن هجوماً واسع النطاق على إسرائيل رداً على مقتل القائد العسكري في الحزب فؤاد شكر في ضاحية بيروت الجنوبية في ضربة إسرائيلية.

وأصدر حزب الله بيانا ثانيا قال فيه: إنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من رده على اغتيال القيادي فؤاد شكر.

وأضاف البيان، أنه تم قصف 11 موقعا عسكريا إسرائيليا وأطلق أكثر من 320 صاروخا من طراز كاتيوشا بالإضافة إلى مسيرات على شمال إسرائيل.

وزير الدفاع الأمريكى يوجه ببقاء مجموعتين من حاملات الطائرات فى الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن وزير الدفاع لويد أوستن وجه ببقاء مجموعتين من حاملات الطائرات الهجومية الأمريكية فى الشرق الأوسط.

أوستن 


ذكرت ذلك قناة (الحرة) الأمريكية ، دون التطرق إلى المزيد من التفاصيل فى هذا الصدد.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة