العالم هذا المساء.. مصر تجدد رفض أي وجود إسرائيلي بمعبر رفح أو محور فيلادلفيا.. شهداء وجرحى في سلسلة غارات للاحتلال على عدة مناطق بقطاع غزة.. خلاف بين حملتي دونالد ترامب وكامالا هاريس على المناظرة المقبلة.. صور

الإثنين، 26 أغسطس 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. مصر تجدد رفض أي وجود إسرائيلي بمعبر رفح أو محور فيلادلفيا.. شهداء وجرحى في سلسلة غارات للاحتلال على عدة مناطق بقطاع غزة.. خلاف بين حملتي دونالد ترامب وكامالا هاريس على المناظرة المقبلة.. صور العالم هذا المساء
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازالت قوات الاحتلال الإسرائيلية، تواصل ارتكاب المجازر والجرائم في حق سكان قطاع غزة الفلسطيني، مع دخول الحرب البرية والبحرية والجوية على المدينة يومها الـ325، التي كثّفت فيه "تل أبيب" القصف والغارات على وسط وجنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد العشرات من الفلسطينيين وإصابة آخرين، في الوقت التي تواصل مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، جهودها في الوصول إلى وقف إطلاق النار.

مصر تجدد رفض أي وجود إسرائيلي بمعبر رفح أو محور فيلادلفيا

أكد مصدر رفيع المستوى، اليوم الاثنين، أن مصر جددت تأكيدها لجميع الأطراف المعنية بعدم قبولها أي وجود إسرائيلي بمعبر رفح أو محور فيلادلفيا.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية"، أن مصر تدير الوساطة بين طرفي الصراع في غزة، بما يتوافق مع أمنها القومي ويحفظ حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، مشيرًا إلى أن الوفد الأمني المصري يبذل قصارى جهده لتحقيق قدر من التوافق بين الطرفين، وينسّق جهوده مع الشركاء في قطر والولايات المتحدة الأمريكية.

كان قادة مصر والولايات المتحدة وقطر، دعوا في بيان مشترك، الجانبين (الإسرائيلي والفلسطيني) إلى استئناف المفاوضات، لسد كل الثغرات المتبقية وبدء تنفيذ الاتفاق دون أي تأجيلات جديدة.

وأكدوا خلال البيان، ضرورة وضع حد للمعاناة المستمرة للشعب الفلسطيني بقطاع غزة، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، وإبرام اتفاق بشأن الإفراج عن المحتجزين.

وأضاف قادة الدول الثلاث، أنهم سعوا على مدار عدة أشهر للتوصل إلى إطار اتفاق مطروح حاليًا على الطاولة، ولا يتبقى فقط سوى وضع التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ.

الدمار في غزة
الدمار في غزة
دمار القصف على غزة
دمار القصف على غزة

 

شهداء وجرحى في سلسلة غارات للاحتلال على عدة مناطق بقطاع غزة

استُشهد وأصيب عشرات المواطنين، بينهم أطفال ونساء، مساء اليوم الاثنين، جراء قصف الاحتلال المتواصل على مناطق متفرقة في قطاع غزة، لا سيما محافظات غزة وخان يونس ورفح.
 
وأفادت مصادر صحية بوصول 14 شهيدا إلى مجمع ناصر الطبي منذ الصباح جراء قصف الاحتلال المتواصل على خان يونس ورفح.
 
وأكدت مصادر صحفية في القطاع، استشهاد الصحفي علي طعيمة بقصف الاحتلال لمركبة مدنية بمنطقة المواصي غرب خان يونس.
 
ونقلت وكالة "وفا" عن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني تأكيدهم نقل 3 شهداء وعدد من الإصابات بعد استهداف صاروخي إسرائيلي لبسطة مواد غذائية في شارع الهوجا بمخيم جباليا شمال القطاع، إلى مستشفى كمال عدوان في المخيم.
 
وتحدثت مصادر محلية عن ارتقاء 4 شهداء في غارة إسرائيلية على مركبة غرب خان يونس، بعد وقت قصير من وصول 4 شهداء وعدد من الجرحى إلى مستشفى الكويت الميداني جراء قصف الاحتلال في شارع النصر بمنطقة المواصي غرب رفح.
 
واستُشهد مواطنان في قصف إسرائيلي على منطقة مواصي القرارة الساحلية شمال غرب خان يونس، بحسب ما أوردته مصادر طبية.
 
كما أغار الاحتلال على محيط مستشفى ناصر وقرب دوار أبو حميد في خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن إصابة مواطنين على الأقل.
 
وكان قد استُشهد في وقت سابق بعد ظهر اليوم، خمسة مواطنين وأصيب آخرون، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي، على شاطئ بحر مدينة غزة، وجرى نقلهم إلى المستشفى المعمداني في المدينة.
 
وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 40,435، والمصابين إلى 93,534، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.
 
بكاء أهالي غزة
بكاء أهالي غزة
إسعاف طفل
إسعاف طفل
 

خلاف بين حملتي ترامب وهاريس على المناظرة المقبلة
 

سادة حالة من الخلاف بين حملة المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية، الديمقراطية كامالا هاريس، والجمهوري دونالد ترامب، حول المناظرة المقبلة، حيث قال جايسون ميلر كبير مستشاري حملة المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب إن الحملة وافقت على مناظرة ABC مع المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، وفق نفس الشروط التي أجريت بها مناظرة CNN مع جو بايدن في 27 يونيو، حين كان لا يزال هو المرشح الديمقراطي للرئاسة.

وأضاف أنه بعدما وافقت حملة هاريس على قواعد CNN، طلبوا أن تعقد المناظرة جلوساً، وبدون كلمات افتتاحية، ونحن قلنا إنه لا تغيير في القواعد المتفق عليها.

وألمح ميلر إلى أن حملة هاريس "تسعى إلى طريقة للخروج من المناظرة مع الرئيس ترامب".

وطلبت هاريس من ABC أن تكون ميكروفونات المرشحين مفتوحة طوال فترة 90 دقيقة، مدة المناظرة، وألا تغلق حين يتوقف المرشح عن الحديث.

من جانبه قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب للصحفيين، الاثنين، خلال حدث انتخابي في شمال فيرجينيا إنه يعتقد أنه يجب استبعاد شبكة ABC NEWS من استضافة المناظرة الرئاسية، بعدما شكا من "تحيز الشبكة"، وفق ما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز".

ولكنه قال إن فريقه "لا يزال يفكر" فيما إذا كان يجب أن يشارك في المناظرة المقررة على الشبكة في 10 سبتمبر، وقال إن منافسته الديمقراطية كامالا هاريس وفريقها "يريدون أيضاً تغيير القواعد".

وقال ترامب إنه لا يهمه ما إذا كانت الميكروفونات صامتة خلال بعض الفترات في مناظرته مع هاريس.

وتابع ترامب: "أفضل على الأرجح أن تكون مفتوحة، ولكن اتفاقنا كان أن يكون الوضع كما كان في المناظرة السابقة".

دونالد ترامب
دونالد ترامب

كامالا هاريس
كامالا هاريس

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة