العقل السليم والجسم السليم فى مهرجان العلمين.. الرياضة تحظى بنصيب الأسد فى 2024.. رالى السيارات الكهربائية "درة" النسخة الثانية.. مباراة أساطير الأهلى والزمالك الحدث الأبرز.. دورى أبطال السيدات يخطف الأضواء

الإثنين، 26 أغسطس 2024 09:00 م
العقل السليم والجسم السليم فى مهرجان العلمين.. الرياضة تحظى بنصيب الأسد فى 2024.. رالى السيارات الكهربائية "درة" النسخة الثانية.. مباراة أساطير الأهلى والزمالك الحدث الأبرز.. دورى أبطال السيدات يخطف الأضواء من الفعاليات الرياضية فى مهرجان العلمين
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"موتورويك" والفنون القتالية تسرق الأنظار.. كرة السلة 3×3 تشعل أجواء المدينة الساحلية

بطولة المدارس تثير اهتمام الطلاب.. والبادل والقاضية والحريفة أبرز الاستعراضات

1000 دراجة تشعل ماراثون الدراجات.. وبطولات الشاطئية وذو الهمم في قلب التحديات

 

على مدار أكثر من 50 يومًا من المتعة والإثارة والترقب، أقيمت العديد من الفعاليات الرياضية في النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة 2024، وفي مقدمتها مباراة أساطير الأهلي والزمالك، ومنافسات الكرة الطائرة وكرة السلة والملاكمة والكرة الطائرة، بالإضافة إلى الفنون القتالية، ومنافسات الكرة الشاطئية ودوري ابطال الساحل للسيدات، وماراثون الدراجات وسباقات السيارات، ورالي السيارات الكهربائية ودوري الحريفة 1 ضد 1 وبطولات ذوي الهمم ودوري كرة القدم لطلاب المدارس، والألعاب الهوائية مثل الباراموتور، وغيرها من الفعاليات التي خطفت قلوب كل محبي الرياضة في مدينة الأحلام.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أطلقت قناة U LIVE، لنقل فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، وتأتى القناة الجديدة على تردد 11785 رأسي باسم قناة المتحدة U LIVE وتستمر القناة فى العمل حتى انتهاء مهرجان العلمين في نهاية شهر أغسطس، حيث تستمر القناة لأكثر من 50 يوما، تقدم فيها أهم فعاليات مهرجان العلمين.

وحرصت الشركة المتحدة، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروضا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سياحا من مختلف الجنسيات، ويشهد مهرجان العلمين أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب.

43b68cbf-2215-4018-9c61-96e448331dc8
 

مباراة الأساطير الحدث الأبرز

وكان الحدث الأبرز في المهرجان في أيامه الأولى بمثابة مبادرة جديدة لنبذ التعصب في الرياضة المصرية، من خلال مهرجان العلمين الجديدة، في دورته الثانية، حيث أقيمت مباراة ودية بين أساطير قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، ونجوم الأندية المصرية، والتي شارك فيها كوكبة من النجوم وانتهت بفوز وتتويج نجوم الكرة المصرية على أساطير الأهلي والزمالك.

وتواصلت ليالي مهرجان العلمين الفريدة في إبهار محبيها وروادها لتسجل ذكريات لا تنسى، فمنذ انطلاقة المهرجان المبهرة العام الماضي، أخذ صناعه على عاتقهم مهمة التنوع في نشاطاته، مسجلين إعجاب كل حضور الحدث الأهم في الشرق الأوسط.

يأتي مهرجان العلمين الجديدة في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة، بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة، كما نظم المهرجان العديد من الرحلات للطلبة وذوي الإعاقة، إلى جانب دعم السيدات المعيلات والمنتجين والمصنعين والشباب، بالإضافة إلى دعم جهود بناء الإنسان والتنمية البشرية.

190690be-988a-44a6-b641-f58ffcaf8c84

رالي السيارات الكهربائية درة المهرجان

كما شهدت مدينة العلمين الجديدة ختام أكبر رالي للسيارات الكهربائية للجامعات في الشرق الأوسط في "مهرجان العلمين الجديدة" والذي أقيم على مدار يومي الأربعاء الخميس (14 و15 أغسطس)، بحضور ورعاية رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء، ولجان تحكيم دولية أجنبية، بمنطقة U أرينا العلمين وسط 10 آلاف طالب.

وشارك في النسخة الخامسة لرالي السيارات 43 فريقا من 28 جامعة حكومية وخاصة وأهلية، وأقيم الرالي بتمويل ودعم من الأكاديمية الخاصة بالبحث العلمي، وشهدت هذه النسخة تشريف وحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من وزراء الحكومة.

رالى السيارات الكهربائية مصر (EVER) هي أول مسابقة من نوعها في مصر لتصميم وتصنيع السيارات الكهربائية، وأول مسابقة تجمع بين توفير الدعم الفني والمادي للفرق المشاركة بالمسابقة بجانب إدارة وإقامة الحدث الختامي للمسابقة، واستهدفت مسابقة رالي السيارات الكهربائية طلاب كليات هندسة بالجامعات المصرية المختلفة، وكان الهدف الرئيسي للمبادرة خلق بيئة مشجعة لصناعة السيارات الكهربائية في مصر، وحشد واعداد كوادر من المهندسين المصريين فى مجال صناعة وتطوير السيارات الكهربائية ووضع مصر على الخريطة الدولية للمشاركة فى المسابقات الدولية من خلال نظام مؤسسي تدعمه الدولة، ما يساعد على زيادة الثقة عند الشركات الدولية للاستثمار فى هذا المجال فى مصر والدخول فى شراكات، بالإضافة إلى تأهيل عمالة فنية ومهندسين وباحثين ومصممين فى مجالات البرمجيات المدمجة والأجزاء الميكانيكية والأنظمة الكهربية الدافعة والتصميم وامتلاك مقومات هذه الصناعة الواعدة، إلى جانب دعم وتحفيز الطلاب والمبتكرين في جو حماسي ممتع.

من ناحيته قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي حرص على حضور ختام الفعالية، إن الدولة تهتم بشكل كبير بتوطين صناعة السيارات وخاصة السيارات الكهربائية، بما يخدم مجالات التنمية المتكاملة في مصر في إطار رؤية مصر 2030، موضحا أنه خلال مشاركته برالي EVER للسيارات الكهربائية، أنه يتمنى أن تكون كل سيارة مشاركة في السباق هذا العام، مشروع لسيارة حقيقية نراها في السوق المصري.

كما قدم رئيس مجلس الوزراء الشكر للشركة المتحدة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والأكاديمية البحرية، على المجهود الكبير في تنظيم سباق رالي EVER ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، قائلا: "إننا موجودين فى قلب مدينة العلمين الجديدة لمتابعة الموسم الخامس لمبادرة رالي السيارات الكهربائية بعد أن كان هذا المكان مجرد صحراء من 6 سنوات وكان في خطورة وإصابات لأطفال وشباب بسبب الألغام".

وتعود فكرة انطلاق الرالي لأول مرة عام 2017، ضمن الخُطة التنفيذية الأولى لأكاديمية البحث العلمي 2014-2018، (محور تعميق التصنيع المحلى ونقل وتوطين وإنتاج التكنولوجيا)، والتي استضافتها العاصمة الإدارية الجديدة، وشارك فى المواسم الأربع السابقة 65 فريقا من جميع الجامعات والمعاهد المصرية، كما تم تدريب وتأهيل نحو 2000 طالب لسوق العمل فى مجال السيارات.

c909540d-d102-40d6-94ec-d4bc91512ff2
 

دوري أبطال الساحل للسيدات يخطف الأضواء

وشهدت مدينة العلمين الجديدة، أيضا فعاليات بطولة دوري أبطال الساحل للسيدات، والذي أقيم على ملاعب مدينة العلمين الجديدة، في إطار اهتمام المهرجان بتشجيع الرياضة النسائية ودعم المشاركات فيها، وشهد دوري أبطال الساحل للكرة النسائية بمهرجان العلمين الجديدة، مشاركة 12 فريقًا من مختلف الأندية والجمعيات الرياضية، مما يضمن منافسة قوية وإثارة كبيرة.

واقيمت المباريات على ملعب سكور جراس بالعلمين الجديدة، والذي تم تجهيزه لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير، وتنطلق هذه الفعاليات المرتقبة الخميس المقبل، ووجه منظمو المهرجان الدعوة للجماهير لحضور مباريات الدوري وتشجيع الفرق المشاركة، وأكدوا أهمية دعم اللاعبات وتشجيعهن على تقديم أفضل ما لديهن.

تعتبر هذه البطولة رسالة واضحة على اهتمام مصر بتطوير الرياضة النسائية وإعطائها المكانة التي تستحقها، كما أنها تساهم في نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة للنساء وتعزيز ثقتهن بأنفسهن.

ويعد دوري أبطال الساحل للسيدات من أهم الأنشطة الرياضية في فعاليات مهرجان العلمين الجديدة بنسخته الثانية، كون هذه الفعاليات تساعد الأشخاص الذين يمتلكون الموهبة من المشاركة في المباريات ليكونوا محط أنظار الأندية.

5298ba75-d863-4155-8c02-ce0171cdeafc

كرة السلة 3×3 تجذب الأنظار

مهرجان العلمين الجديدة شهد أيضا حدثًا رياضيًا مميزًا، حيث استضافت المدينة الساحلية بطولة كرة السلة 3×3 التي طال انتظارها، حيث ستشهد ملاعب Slam Jam مواجهات نارية بين أقوى الفرق من العاصمة والمحافظات المجاورة.

ويستضيف مهرجان العلمين الجديدة بطولة قوية لكرة السلة 3×3 والتي جمعت نخبة اللاعبين المحترفين من القاهرة والجيزة والإسكندرية.

وستقام المباريات الحماسية يومي 23 و24 أغسطس في ملاعب Slam Jam، حيث سيتنافس اللاعبون على لقب الأبطال.

023a3813-dac5-4f77-8d6f-bbd7379e5a45

كأس المدارس للطلاب منافسة بين المواهب

كما استضاف مهرجان العلمين الجديدة بطولة كأس المدارس لكرة القدم، حيث ستشهد ملاعب Score grass يوم السبت 24 أغسطس منافسات حماسية بين أبرز لاعبي المدارس.

وستكون ملاعب Score grass شاهدة على مواجهات نارية بين أصحاب المواهب الكروية، ودعت إدارة المهرجان لعدم تفويت فرصة تشجيع أبطال المستقبل.

513eb8e8-9da5-49cd-b4b8-bc97d20efeeb

ماراثون مثير بمشاركة 1000 سيارة

بدأت المنافسات المثيرة لماراثون الدراجات الضخم فى مهرجان العلمين الجديدة، وذلك بمشاركة ألف 1000 دراجة، ويقود الماراثون خمسون من نجوم منتخب مصر للدراجات، ما يضيف للحدث طابعًا تنافسيًا وحماسيًا.

وتتواصل ليالي مهرجان العلمين الفريدة مستمرة في إبهار محبيها وروادها لتسجل ذكريات لا تُنسى، فمنذ انطلاقة المهرجان المبهرة العام الماضي، أخذ صناعه على عاتقهم مهمة التنوع في نشاطاته، مسجلين إعجاب كل حضور الحدث الأهم في الشرق الأوسط.

وأقيم أمس الخميس مساء مؤتمر صحفي للكشف عن منافسات بطولة "القاضية" التي سوف تقام بمدينة العلمين للمرة الأولى، وتستعد بطولة قاضية للفنون القتالية المختلطة MMA QADYA بأعداد النسخة الخامسة في مهرجان العلمين والتي تضم 24 مقاتلا من 8 جنسيات مختلفة (مصر - البرازيل - روسيا - الجزائر - المغرب - نيجيريا - توجو - السودان) ضمن الفعاليات الرياضية المقامة في مهرجان العلمين الجديدة 2024.

الحدث يعد بمنافسات حماسية بين المقاتلين، حيث يشهد مهرجان العلمين الجديدة، حدثًا رياضيًا ضخمًا يحبس الأنفاس، حينما تستضيف المدينة الساحلية بطولة قاضية للفنون القتالية المختلطة بنسختها الخامسة 005 QADYA تجمع نخبة من أبرز المقاتلين على مستوى العالم.

وتشهد البطولة مواجهات مثيرة بين 24 مقاتلا يمثلون 8 جنسيات مختلفة، بينهم 4 سيدات، مما يضمن تنوعًا كبيرًا في الأسلوب والمهارات القتالية، ويخوض المشاركون معارك شرسة في سعيهم للتغلب على خصومهم وحصد الألقاب والجوائز المالية.

66f06027-fdb4-4fd4-bcff-aea4b6fb7be6

مهرجان الجري لتعزيز روح المنافسة

وشهدت الأيام الأخيرة من المهرجان انطلاق مهرجان الجري بمدينة العلمين، والذي شهد مشاركة 500 شاب وفتاة من مختلف المحافظات، يمتد المهرجان لمسافة 6 كيلومترات، ويأتي ضمن فعاليات الوزارة لتعزيز النشاط البدني ونشر ثقافة ممارسة الرياضة بين الشباب.

وتتمثل أهمية مثل هذه الفعاليات في تعزيز روح المنافسة والتحدي بين الشباب، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على تنظيم المزيد من الأنشطة الرياضية في مختلف المحافظات، بما يسهم في تحقيق رؤية الدولة نحو بناء جيل صحي وقوي قادر على المشاركة الفعالة في المجتمع، كما أن اختيار مدينة العلمين والذي يأتي ضمن مهرجان "العالم علمين"، لإقامة هذا المهرجان يأتي في إطار الاهتمام بتنمية وتطوير المناطق السياحية الجديدة، مشيراً إلى أن العلمين أصبحت وجهة مميزة لمثل هذه الفعاليات الرياضية التي تستقطب الشباب من جميع أنحاء الجمهورية.

5f9cf1a5-acea-48a6-9a76-659e7a9e0ce4









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة