انطلاق معرض "أهلا مدارس" الرئيسى خلال أيام.. توفير المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة.. غرفة عمليات مركزية لمتابعة توفير المنتجات أولا بأول.. والتنسيق مع الغرف التجارية والمحافظين لنشر المعارض بالجمهورية

الإثنين، 26 أغسطس 2024 12:00 ص
انطلاق معرض "أهلا مدارس" الرئيسى خلال أيام.. توفير المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة.. غرفة عمليات مركزية لمتابعة توفير المنتجات أولا بأول.. والتنسيق مع الغرف التجارية والمحافظين لنشر المعارض بالجمهورية معرض أهلا مدارس - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار الحرص على توفير المنتجات بأسعار مخفضة لتخفيف العبء على المواطنين تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور شريف فاروق وزير التموين، لإطلاق معرض "أهلا مدارس" الرئيسيى بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية خلال الأيام المقبلة، لطرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار نفس المنتجات فى الأسواق الأخرى، وذلك بمشاركة كبرى الشركات ومن المقرر انشاء معرض رئيسى بكل محافظة بجانب المعارض الفرعية فى المدن والمراكز على مستوى محافظات الجمهورية بالتنسيق مع المحافظين.

وتحرص وزارة التموين على إطلاق المعارض فى المناسبات مثل معرض "أهلا رمضان" سنويا خلال الشهر الكريم، كما تستهدف معارض "أهلا مدارس" توفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب فى مراحل التعليم المختلفة، ومن المقرر توفير المنتجات الغذائية التى يحتاجها الطالب، كما سيشارك كبرى الشركات المنتجة بمستلزمات المدارس إضافة إلى انه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بوزارة التموين والتجارة الداخلية والمديريات لمتابعة المعارض ومدها بكافة المستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية وكل ما يحتاجه طلاب المدارس، كما تنسق وزارة التموين والتجارة الداخلية مع المحافظين والغرف التجارية بشأن إقامة "معارض" أهلا مدارس" فى مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية وأيضا مشاركة كبرى المكتبات المدرسية والشركات فى المعارض لطرح المستلزمات المدرسية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية أن يشمل معرض "أهلا مدارس "،كل ما تحتاجه الأسرة المصرية وكذلك كافة مستلزمات واحتياجات الطلاب والمُعلمين استعدادًا للعام الدراسى الجديد، ومن المقرر أن يشهد المعرض هذا العام إطلاق مجموعة من الخدمات الجديدة.

على جانب آخر تستمر وزارة التموين فى العمل بـ الأوكازيون الصيفى 2024، لتوفير المنتجات بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى وتقوم مديريات التموين والتجارة الداخلية بإصدار التصاريح للمحلات التجارية الراغبة فى المشاركة فى الأوكازيون الصيفى بالمحافظات المختلفة،ومن حق المحلات التجارية اختيار نسبة التخفيضات المشاركة بها فى الأسعار دون إلزامها بأى نسبة فى التخفيضات، شريطة أن تكون هذه التخفيضات حقيقية، شريطة أن يلتزم صاحب المحل بالإعلان عن سعر المنتج قبل وبعد التخفيضات.

وجدد جهاز حماية المستهلك المطالبة بضرورة التعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين لحصول المواطن على حقه فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية والحصول على فواتير بالسلع التى يتم شراؤها موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، كما يهيب الجهاز بالمواطنين، بضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية فى الدولة والإبلاغ الفورى عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلكين، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضى يوميا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة