طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى ويؤكدون سهولة الأسئلة.. وزارة التعليم: تصحيح كراسات الإجابة أولا بأول إلكترونيا وإعلان النتيجة قريبا.. وطلاب الدور الثانى يدخلون تنسيق المرحلة الثالثة

الإثنين، 26 أغسطس 2024 01:22 م
طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى ويؤكدون سهولة الأسئلة.. وزارة التعليم: تصحيح كراسات الإجابة أولا بأول إلكترونيا وإعلان النتيجة قريبا.. وطلاب الدور الثانى يدخلون تنسيق المرحلة الثالثة طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

أدي طلاب الثانوية العامة صباح اليوم، امتحانات الدور الثانى لشهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024، فى مادة اللغة الأجنبية الأولى، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أن الامتحانات سارت بشكل منضبط وتم فتح اللجان للطلاب قبل بداية الامتحان بوقت كاف.

وحرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، كما أكد نائب الوزير، على متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد عدة حالات غش أثناء امتحان اللغة الأجنبية الأولى، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المتورطين فى الغش.

فيما أكد طلاب الثانوية العامة والذين أدوا امتحان اللغة الأجنبية الأولى للدور الثاني أن أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى تضمنت جزئيات سهلة وبها جزئيات تحتاج للتفكير موضحين أن مستوى الأسئلة للطالب المتوسط، ويؤدى الطلاب امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني ب 50% فقط من درجات المواد .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني يتم أول بأول، مضيفة أن عدد كراسات إجابة امتحانات الدور الثاني قليلة ومن ثم يتم الانتهاء منها سريعا خاصة أن التقدير يتم بشكل إلكترونى فى الكنترولات، إضافة إلى التصحيح للأسئلة المقالية، موضحة أن كراسات إجابة امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني يتم مراجعة بيانات الطلاب قبل بدء التصحيح كما يتم التصحيح وفق نماذج إجابات كل مادة بحيث يتم التصحيح بشكل دقيق دون مشاكل، مشددة على أن اللجان الفنية تراجع نماذج الإجابة قبل عملية التصحيح للتأكد من أن نماذج الإجابة مطابقة للمواصفة الفنية للاختبارات.


وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم، على أنه يتم التصحيح بشكل دقيق وسيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني فور الانتهاء من أعمال الامتحانات والتصحيح وتجميع النتيجة، مشددة على أن نهاية الامتحانات للدور الثاني 3 سبتمبر المقبل، وستعلن النتيجة بعد انتهاء الامتحانات بأيام قليلة، مشددة على أن أى طالب قام بتأجيل امتحان الدور الأول للثانوية العامة وأدى امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بالدرجة الفعلية للمواد سوف يلتحق بالكلية التى تناسب مجموعه وسيتم فتح تنسيق الجامعات بالمرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة للدور الثانى.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة