يوم تاريخى للموظفين..

قانون "الحق فى قطع الاتصال" خارج ساعات العمل يدخل حيز التنفيذ فى أستراليا

الإثنين، 26 أغسطس 2024 10:57 ص
قانون "الحق فى قطع الاتصال" خارج ساعات العمل يدخل حيز التنفيذ فى أستراليا رئيس وزراء استراليا أنتونى ألبانيز
كانبرا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت رئيسة المجلس الأسترالى لنقابات العمال ميشيل أونيل، بدخول قانون "الحق فى قطع الاتصال" حيز التنفيذ، اليوم الاثنين، للشركات المتوسطة والكبيرة.

وقالت ميشيل أونيل- وفق راديو (لاك) السويسري- "اليوم هو يوم تاريخي للموظفين لأنه بموجب هذا القانون سيصبحون قادرين على قضاء وقت ممتع مع أحبائهم دون الشعور بالضغط للاضطرار إلى الرد باستمرار على المكالمات ورسائل العمل".

وبموجب القانون الجديد، يمكن للموظفين الآن رفض قراءة رسائل أصحاب العمل أو الاستجابة لطلباتهم خارج ساعات العمل المحددة، ما لم يكن لهذا التأخير تأثير سلبي على مصلحة العمل.

بدورها.. أعربت مجموعة الصناعة الأسترالية، وهي منظمة لأصحاب العمل، عن تحفظاتها على القانون الجديد- الذي صدر في فبراير الماضي- واصفة إياه بأنه متعجل وغير مدروس ومربك للغاية.

من جانبه.. قال رئيس الوزراء العمالي أنتوني ألبانيز- في تصريح للتلفزيون الرسمي- "بما أن الناس لا يتقاضون رواتبهم 24 ساعة في اليوم، فلن يكونوا مضطرين إلى العمل 24 ساعة في اليوم".

وأضاف: "أنها أيضا مسألة تتعلق بالصحة العقلية، فمن حق كل إنسان الانفصال عن عمله والاقتراب من أسرته وممارسة حياته بصورة طبيعية".

ومن المقرر إلزام الشركات الصغيرة التي يقل عدد موظفيها عن 15 شخصا بتطبيق هذا القانون اعتبارا من 26 أغسطس 2025.

يذكر أن قانون "الحق في قطع الاتصال " دخل حيز التنفيذ في فرنسا عام 2017، وفي إسبانيا عام 2018، وفي بلجيكا عام 2022.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة