قدم تدريبات إعلامية لـ"تغطية الحروب".. رويترز تنعى ضابط بريطانى سابق قتل فى أوكرانيا

الإثنين، 26 أغسطس 2024 11:23 ص
قدم تدريبات إعلامية لـ"تغطية الحروب".. رويترز تنعى ضابط بريطانى سابق قتل فى أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكالة "رويترز" للأنباء مصرع أحد أعضاء فريقها الذي يُغطي الحرب في أوكرانيا، وإصابة صحافيين اثنين، جراء هجوم صاروخي على فندق في مدينة كراماتورسك شرقي أوكرانيا.

وذكرت الوكالة في بيان أن رايان إيفانز، الذي كان يعمل مستشاراً للسلامة لديها، لقي حتفه بعد أن أصاب صاروخ فندق سافير حيث كان يقيم ضمن فريق من 6 أفراد، السبت.

وأضافت أن اثنين من صحافيي الوكالة يتلقيان العلاج في المستشفى، وأحدهما حالته خطيرة.

وقالت "نسعى بشكل عاجل للحصول على المزيد من المعلومات عن الهجوم، بما يشمل العمل مع السلطات في كراماتورسك، ونحن ندعم زملاءنا وأسرهم".

وكان إيفانز، وهو جندي بريطاني سابق، يعمل مع "رويترز" منذ 2022، ويقدم المشورة لصحافييها بشأن السلامة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في أوكرانيا وإسرائيل وخلال الألعاب الأولمبية في باريس. وكان يبلغ من العمر 38 عاماً.

وتابع البيان "نُقدم خالص تعازينا لعائلة رايان وأحبائه. لقد ساعد رايان العديد من صحافيينا في تغطية الأحداث في جميع أنحاء العالم. سنفتقده بشدة".

وأوضحت "رويترز" أن الأعضاء الثلاثة الآخرين من فريقها الذين كانوا في الفندق وقت الغارة بخير.

وقالت "رويترز" إنها لم تتمكن من التحقق بشكل مستقل مما إذا كان الصاروخ الذي أصاب الفندق أطلقته روسيا أم أنه كان ضربة متعمدة على ذلك المبنى.

وذكر مكتب المدعي العام لمنطقة دونيتسك في منشور عبر "تيليجرام" إنه تم العثور على جثة مواطن بريطاني بين أنقاض مبنى فندق في كراماتورسك.

وتابع أن مكتب المدعي العام فتح تحقيقاً بشأن الهجوم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة