مشروعات تطوير وخدمات يومية تقدمها التضامن الاجتماعى لأهالى شمال سيناء.. تحسين كفاءة الوحدات الاجتماعية فى العريش وبئر العبد.. برامج تدريبية لتعزيز القدرات القيادية.. وخدمات شاملة لدعم الفلسطينيين العالقين

الإثنين، 26 أغسطس 2024 07:00 م
مشروعات تطوير وخدمات يومية تقدمها التضامن الاجتماعى لأهالى شمال سيناء.. تحسين كفاءة الوحدات الاجتماعية فى العريش وبئر العبد.. برامج تدريبية لتعزيز القدرات القيادية.. وخدمات شاملة لدعم الفلسطينيين العالقين
شمال سيناء- محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بتنفيذ سلسلة من المشروعات الخدمية، التي تهدف إلى تحسين الحياة اليومية لسكان  شمال سيناء.

في إطار جهود الدولة المستمرة لتطوير البنية التحتية، والخدمات المقدمة للمواطنين في كافة أنحاء المحافظة.

تشمل الخدمات والمشروعات تطوير الوحدات الاجتماعية، تدريب الكوادر البشرية، وتقديم المعونات العينية والغذائية للأسر المستحقة، و تأتي هذه الجهود ضمن خطة شاملة تهدف إلى رفع المعاناة عن المواطنين وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.


كشف عن جانب من هذه الخدمات لـ"اليوم السابع"، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، علي محمد إبراهيم غيط، موضحا أنه يجري تنفيذ مشروعات  تطوير عددا من الوحدات الاجتماعية وتقديم الدعم اللازم للفئات المستهدفة.


وأوضح غيط أن الوزارة بدأت بتطوير ثلاثة مواقع  لخدمات التضامن في مدينة العريش، حيث يتم تنفيذ أعمال تطوير شاملة بتكلفة تتجاوز 5 ملايين جنيه، وهذه المشروعات تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير بيئة مناسبة تلبي احتياجاتهم، بالإضافة إلى ذلك، يجري تطوير وحدة قرية نجيلة الاجتماعية بنطاق مركز بئر العبد بتكلفة تقارب 3 ملايين جنيه، ووحدة قرية قاطية الاجتماعية بنفس المركز بتكلفة تصل إلى 2 مليون جنيه، وتم بالفعل تسليم مواقع العمل للمقاولين لبدء التنفيذ، مما يعكس التزام الوزارة بتحقيق تقدم ملموس في تحسين البنية التحتية.


وأشار غيط إلى أن الوزارة لا تركز فقط على تطوير البنية التحتية، بل تهتم أيضاً بتطوير مهارات الكوادر البشرية التي تعمل على تقديم الخدمات للمواطنين. في هذا السياق، تُجرى حالياً برامج تدريبية متخصصة تحت إشراف خبراء مختصين، تستهدف 20 أخصائي اجتماعي، وهذه البرامج، التي تُعقد لأول مرة في شمال سيناء، تهدف إلى بناء القدرات الإدارية والقيادية للعاملين في الوزارة، وتستمر لمدة أسبوعين، بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة من خلال تأهيل الكوادر البشرية.


وأكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بشمال سيناء أن هناك 41 وحدة اجتماعية على مستوى المحافظة تقدم خدماتها للمواطنين، بما في ذلك مستفيدي برنامج "تكافل وكرامة"، وأسر الشهداء والمصابين، والصيادين، بالإضافة إلى برامج ومبادرات وزارة التضامن مثل مشروع "مودة". هذه الوحدات تعمل على تقديم الدعم والمساعدات اللازمة للفئات المستهدفة، مما يسهم في تحسين ظروفهم المعيشية.


وفيما يتعلق بتقديم المعونات العينية والغذائية، أوضح غيط أن الوزارة مستمرة في دعم الأسر المستهدفة في شمال سيناء، والتعاون جمعية الهلال الأحمر في توزيع هذه المعونات في منطقة وسط سيناء، وتحديداً في مركزي الحسنة ونخل، وسيستمر هذا الدعم على مدار الأسبوعين القادمين. كما سيتم توزيع المعونات في مركز الشيخ زويد، والهدف تقديم الدعم لكافة المناطق في المحافظة.


وأكد غيط أن الوزارة قامت بتلبية احتياجات المواطنين في مناطق الشيخ زويد ورفح من خلال توفير 5 سيارات مجهزة بفناطيس لنقل المياه. بلغت تكلفة هذه الفناطيس 6 ملايين جنيه، وتبلغ سعة كل سيارة 10 أمتار مكعبة. تم تسليم 4 سيارات منها لمجالس المدن في الحسنة ونخل والشيخ زويد ورفح، وذلك لتلبية احتياجات السكان من المياه. هذه الخطوة جاءت استجابة لمطالب الأهالي الذين يعانون من صعوبة الحصول على المياه.

وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بشمال سيناء إلى التعاون مع وزارة الأوقاف في توزيع لحوم صكوك الأضاحي على الأسر المستفيدة. وتم استلام 2 طن من اللحوم وتوزيعها على الفئات المستحقة، بما في ذلك مستفيدي برنامج "تكافل وكرامة"، الصم والبكم، وأصحاب البصيرة. هذا التوزيع يهدف إلى إدخال البهجة والسرور على هذه الأسر.


وفيما يتعلق بخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة، أوضح غيط أن هناك 6 مكاتب إدارية في مختلف مراكز ومدن المحافظة تعمل على مدار الأسبوع لتقديم خدمات كرت الخدمات المتكاملة، وبلغ عدد المستفيدين من هذه الخدمات في شمال سيناء أكثر من 6 آلاف حالة، وتُقدم لهم الخدمات مجاناً. وهذه المكاتب تسعى لتقديم الدعم اللازم لذوي الاحتياجات الخاصة وتلبية احتياجاتهم.


وأكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بشمال سيناء أن المديرية تتابع يومياً سير العمل في الوحدات الاجتماعية، مع توجيهات صارمة بحسن معاملة الجمهور. تفتح المديرية أبوابها لاستقبال شكاوى ومقترحات المواطنين، سواء بشكل مباشر أو عبر الهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي الرسمية. هذه الإجراءات تهدف إلى ضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين ومعالجة أي مشكلات قد تواجههم.

وأشار وكيل الوزارة  إلى دور وزارة التضامن الاجتماعي في تقديم الخدمات للفلسطينيين العالقين من أبناء قطاع غزة، المتواجدين في شمال سيناء. يتم تقديم الدعم والرعاية لهم في المستشفيات والمواقع المخصصة لهم بالتعاون مع مختلف الجهات المنوطة بخدمتهم.

وقال إن جهود وزارة التضامن الاجتماعي في شمال سيناء تعكس التزامها بتحسين جودة الحياة للمواطنين من خلال تطوير البنية التحتية وتقديم الدعم اللازم للفئات المستهدفة. هذه المشروعات، التي تشمل تطوير الوحدات الاجتماعية وتدريب الكوادر البشرية، تهدف إلى تحقيق تنمية شاملة ومستدامة في المحافظة. بالتزامن مع تقديم المعونات العينية والغذائية وتوفير المياه للمناطق المحرومة، وتواصل الوزارة العمل على تحقيق رؤيتها في تحسين الحياة اليومية لأهالي شمال سيناء.

 

تنفيذ-برامج-تدريب
تنفيذ-برامج-تدريب

 

توزيع-صكوك-اضاحي
توزيع-صكوك-اضاحي

 

توفير-سيارات-نقل-مياه
توفير-سيارات-نقل-مياه

 

جانب-من-حملات-التوزيع
جانب-من-حملات-التوزيع

 

رفع-كفاءة-المقرات-الخدمية
رفع-كفاءة-المقرات-الخدمية

 

على-غيط-وكيل-وزارة-التضامن-الاجتماعي-بشمال-سيناء
على-غيط-وكيل-وزارة-التضامن-الاجتماعي-بشمال-سيناء

 

قوافل-طبية
قوافل-طبية

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة