عرض طبق نادر للبيع بسعر 1.5 مليون دولار بمزاد علنى فى سبتمبر المقبل

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 12:00 ص
عرض طبق نادر للبيع بسعر 1.5 مليون دولار بمزاد علنى فى سبتمبر المقبل طبق نادر من الخزف
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار كريستيز للمزادات، عن عرض طبق لزهور "الفاوانيا" النادر مزين بنقش باللونين الأزرق والأبيض يعود تاريخه لعهد الإمبراطور شواندي من أسرة مينج، مسجل عليه علامة XUANDE ذات ستة أحرف للفترة (1426-1435)، للبيع بسعر تقديرى يتراوح ما بين 1 مليون إلى 1.5 مليون دولار أمريكى، في مزاد علنى ستبمبر المقبل، وفقا لدار المزادات.

هذا الطبق النادر هو واحد من طبقين من Xuande، مزينين بأزهار الفاوانيا الكبيرة على خلفية زرقاء كوبالتية عميقة، والتي كانت مملوكة للأرستقراطي الفرنسي البارون جاي دي فيليليوم (1908-1991).

تم بيع الطبق الحالي من قبل Sotheby's New York في 15 مارس 2017، المجموعة 6 تم بيع زوج الطبق الحالي في Bonhams London، المجموعة 110، 3 نوفمبر 2022، هذان الطبقان ليسا نادرين فقط من حيث زخارفهما، ولكنهما أكبر من غالبية أطباق Xuande المزينة بمخططات زخرفية مماثلة.

لعدة قرون، كان عهد الإمبراطور شواندي من أسرة مينج (1426-1435) هو الفترة الأكثر تقديرًا للخزف الإمبراطوري الأزرق والأبيض.

كما يُشاد بهذه الفترة لجودة التزجيج أحادي اللون الأزرق الكوبالت، والذي يُعجب به بسبب لونه الشبيه بالجواهر وعمقه الغني، تبرز التصميمات البيضاء الجريئة على الطبق الحالي بشكل فعال بشكل خاص على هذا التزجيج الأزرق الفاخر.

تم استخدام الزخارف ، حيث تظهر التصميمات باللون الأبيض على خلفية ملونة، على خزف جينغدتشن في أسرة يوان، كانت الأطباق الكبيرة الزرقاء والبيضاء من عهد أسرة يوان تتضمن أحيانًا لفائف زهور الفاوانيا على خلفية زرقاء في زخرفة الكهوف الخاصة بها.

طبق نادر من الخزف
طبق نادر من الخزف









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة