فعاليات اليوم.. عرض مسرحية عريس البحر بالعلمين ومدحت صالح فى مهرجان القلعة

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 05:00 ص
فعاليات اليوم.. عرض مسرحية عريس البحر بالعلمين ومدحت صالح فى مهرجان القلعة مسرحية عريس البحر
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم الثلاثاء، 27 أغسطس 2024، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمعارض المختلفة، من بينها:

جلسة نقاشية بعنوان "هل أندية القراءة انعكاس حقيقي للمشهد الأدبي"؟ بصالون بيت الحكمة

ينظم صالون بيت الحكمة الثقافي جلسة نقاشية بعنوان: "هل أندية القراءة انعكاس حقيقي للمشهد الأدبي؟"، في تمام الساعة السابعة مساءً، بمقر "بيت الحكمة للثقافة"، بوسط البلد.

ويتحدث في الصالون الثقافي، كل من مؤسسي جروبات لأندية القراءة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، سارة إبراهيم، سيف الدين عصام، مرام شوقي، وتُدير اللقاء: الكاتبة سمر علي.

مدحت صالح يحي حفلًا في مهرجان القلعة

يحيى الفنان  مدحت صالح  والفرقة الموسيقية بمصاحبة الفنان عمرو سليم  في مهرجان قلعة صلاح الدين الدولى للموسيقى والغناء في دورته الـ 32 اليوم الثلاثاء، ويقام المهرجان برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة وتنظيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة.

حمود الشايجي وأيمن بكر يناقشان أعمالهما بمختبر سرديات الإسكندرية

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية في تمام السادسة مساءً ندوة لمناقشة رواية فتنة الغفران للروائي الكويتي حمود الشايجي، كما يناقش الشايجي رواية بكر "تاريخ سري للعنقاء"، ويناقشه كل من الناقد والروائي المصري الدكتور أيمن بكر ويقدم الناقد المصري الدكتور هيثم الحاج علي مناقشة للروايتين معًا، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مؤسس ومدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

عرض مسرحية "عريس البحر" بمهرجان العلمين الجديدة

ضمن فعاليات النسخة الثانية من من مهرجان العلمين الجديدة، تعرض مسرحية "عريس البحر" وذلك على مسرح "يو" في تمام الساعة 9 مساء، وتدور أحداث المسرحية حول موال عن مسعود ووجيدة، وذلك في إطار غنائي، وتبدأ القصة بمشاجرة أخين يعيشان في صعيد مصر، وتكون تلك المشاجرة سببها الميراث الذي تركه أبوهما قبل وفاته، ويظهر خلال ذلك الكثير من الصراعات الإنسانية ومايدور في العقول، لنجد نفسنا أمام متناقضات الخير والشر، والفرح والحزن، والفراق واللقاء.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة