مسؤول فلسطينى يطالب بهدنة إنسانية فى غزة لتنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 02:31 م
مسؤول فلسطينى يطالب بهدنة إنسانية فى غزة لتنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال نازحين غزة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الدكتور موسى عابد مدير عام الرعاية الصحية الأولية فى قطاع غزة، بضرورة وقف إطلاق النار وتطبيق هدنة إنساية فى قطاع غزة لتنفيذ حملة التطعيم ضد مرض "شلل الأطفال".

 

وقال عابد فى تصريح خاص لقناة القاهرة الإخبارية، إنه تم تسجيل فيروس شلل الأطفال فى قطاع غزة بعد انقطاع 25 عاما، ولذلك تم تشكيل لجان من منظمة الصحة العالمية واليونيسف والأونروا لوضع خطط لمواجهة هذا الفيروس، من بين هذه الخطط بدء حملة للتطعيمات وصل منها مليون و260 ألف جرعة لقطاع غزة منذ يومين، منوها بأنه من المحتمل وصول 400 ألف جرعة لقاحات جديدة خلال الأيام القادمة.


وأكد أنه إذا لم يتم وقف إطلاق النار أو تنفيذ هدنة خلال أيام الحملة لم يتم التمكن من الوصول إلى 95% من الفئة المستهدفة فى هذه الحملة أى نحو 600 ألف طفل، لأن الحملة الأولى تستهدف أكثر من 640 ألف طفل فى قطاع غزة.


وأشار إلى أن هناك عمليات إخلاء مستمرة للسكان فى قطاع غزة بشكل يومى، ما أدى إلى ازدحام شديد فى المساحة الصغيرة التى يتجمع بها معظم سكان القطاع، مبينا أن السكان يعيشون فى مساحة أقل من 10% من قطاع غزة ومعظمهم يعيشون فى الخيام والبعض الأخر يعيش فى العراء.


وأضاف أن البنى التحتية للصرف الصحى فى قطاع غزة مدمرة بالكامل، ومياه الصرف الصحى تتدفق لخيام النازحين، فضلا عن تراكم أطنان القمامة بين الخيام؛ ما أدى إلى انتشار العديد من الأوبئة والأمراض.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة