مقدمات الكتب.. ما تقوله رضا معوض في "جمالك والحلي"

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 07:00 ص
مقدمات الكتب.. ما تقوله رضا معوض في "جمالك والحلي" جمالك والحلي
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نواصل سلسلة مقدمات الكتب ونتوقف اليوم مع كتاب جمالك والحلي.. إعادة اكتشاف الحلي عبر الخامات، لـ رضا معوض، والصادر عن دار نشر بيت الحكمة، فما الذي جاء في المقدمة؟

مقدمة

كثيرا ما لاندرك قيمة الخامات في صناعة الحلي في هذا الكتاب وعبر خبرة سنوات أقدم لمصممي الحلي والسيدات الراغبات في الأناقة الحلي عبر استخدام عدد متنوع من الخامات، مما يجعلنا نعيد اكتشاف كل شيء حولنا ، ونبعث البهجة والجمال في الحياة.

ينطلق هذا الكتاب من أن القدرة علي الابداع والابتكار تنطلق من استيعاب الخامات المتاحة لنا، هنا أنا استحضر الفن الأفريقي الذي اكتشف الأوربيين فجأة ألوانه وبهجته، ولعل هذا يقودني إلي الحلي الشعبية المصرية أيضا التي تصنع من خامات مختلفة والتي اندثر بعضها، إن المفهوم السائد أنه لكي تتزين المرأ لابد من الذهب مفهوم خاطيء، فالزينة متعددة المواد، وهذا يقودني إلي رغبتي في تأسيس مدرسة مصرية في تصميم الحلي بكافة أشكالها ومن مواد مختلفة، وهذا باب ثري لم يلقي الاهتمام الكافي إلي الآن.

سيجد القاريء في هذا الكتاب نماذج لمصممين أري أنهم تميزوا وابدعوا ، كما أنني أقدم لأول مرة مجموعة من تصميمات الحلي التي ابتكرتها لكي تكون مقدمة لمجموعات أخرى، هذا ما أري سيشكل مستقبلا مدرسة عربية مختلفة في تصميم الحلي تستوعب الأساليب المتعددة وتقدم الجديد، ولكن علينا أن ندرك أن الجمال يتطلب تناسب الألوان من ناحية ومن ناحية أخري القدرة علي تشكيل الخامات بما يبرز خصائصها، وهذه معادلة صعبة حرصت علي معالجتها في هذا الكتاب.

عزيزتي القارئة ..عزيزي القارئ.. أدعوك للتأمل ثم النظر ثم القراءة.. ثم أن تصمم بنفسك كل ما هو مبهج في الحياة.

جمالك والحلي
جمالك والحلي









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة