يويفا يعلن فوز بوفون بجائزة الرئيس 2024 قبل قرعة دورى أبطال أوروبا

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 12:38 ص
يويفا يعلن فوز بوفون بجائزة الرئيس 2024 قبل قرعة دورى أبطال أوروبا بوفون
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشكل رسمي، الإثنين، عن فوز الإيطالي جانلويجي بوفون بجائزة الرئيس لعام 2024، والتي تقدم لأصحاب الإنجازات المتميزة والصفات المثالية والمسيرة المهنية اللافتة.

وسيتم تسليم الجائزة إلى بوفون في حفل قرعة دوري أبطال أوروبا 2024_25، والتي ستقام يوم الخميس 29 أغسطس هذا الأسبوع في مدينة موناكو الفرنسية.

وأشاد ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بحارس منتخب إيطاليا السابق بوفون الذى أعلن اعتزاله فى أغسطس 2023 نظراً لمسيرته المميزة والمليئة بالإنجازات واعترف بإعجابه بالأسطورة بوفون منذ أن كان حارساً شاباً مع بارما معتبراً إياه كمصدر إلهام في العالم.

وقال رئيس يويفا: "جيانلويجي بوفون هو لاعب أعجبت به منذ أن ظهر لأول مرة كحارس مرمى شاب وجذاب لفريق بارما في منتصف التسعينيات. فإلى جانب حضوره القوي بين القائمين، فإن طول عمره وعزيمته تجعله مصدر إلهام لعشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم".

وأضاف تشيفرين: "وقد يؤدي ثباته الملحوظ عبر الأجيال إلى اعتقاد الكثيرين بأن البقاء في القمة أمر سهل، وحقيقة أنه اختار متابعة ناديه إلى دوري الدرجة الثانية خلال أوج عطائه، على الرغم من سعي أفضل الأندية في جميع أنحاء العالم لضمه، تتحدث عن الكثير، كما يعد بوفون أحد أوائل الرياضيين الذين ناقشوا علنًا الصحة العقلية والاكتئاب، مما ساعد في زيادة الوعي الحاسم بهذه القضية في الرياضات الاحترافية".

ولعب بوفون 46 عاماً مع أندية بارما ويوفنتوس وباريس سان جيرمان الفرنسي قبل أن يعتزل في 2023.

وشارك بوفون في 176 مباراة دولية، ويعد الحارس الأكثر مشاركة في كل العصور، واللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب الإيطالي، والرابع على الإطلاق في أوروبا.

ووصل بوفون إلى قمة مسيرته في عام 2006، حيث لعب دورًا أساسيًا في فوز إيطاليا بكأس العالم لكرة القدم في ألمانيا.

كما فاز بوفون بعشرة ألقاب في الدوري الإيطالي، وهو رقم قياسي، وكأس الاتحاد الأوروبي عام 1999، وستة ألقاب في كأس إيطاليا والدوري الفرنسي خلال مسيرته مع الأندية التي نقلته من بارما إلى يوفنتوس والعودة، مع فترة قصيرة مع باريس سان جيرمان.

بوفون
بوفون









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة