6 نصائح تساعدك تقلل الوقت اللي بتقضيه على الإنترنت.. خليك قدوة لطفلك

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 08:00 م
6 نصائح تساعدك تقلل الوقت اللي بتقضيه على الإنترنت.. خليك قدوة لطفلك تصفح المواقع المختلفة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت شبكة الإنترنت شيئاً أساسياً في حياتنا اليومية، ولكن قد نجد أنفسنا نستغرق وقتا طويلا في تصفح المواقع الهامة والترفيهية مما يتسبب في إهدار الكثير من الوقت، ولتجنب ذلك، نستعرض في هذا التقرير، نصائح لتجنب إهدار الكثير من الوقت على الإنترنت، وفقاً لما ذكره موقع "insider"، لنكون بذلك قدوة لأطفالنا فلا يروننا مدمنين للإنترنت ولا نضيع عليه الكثير من الوقت.

نصائح لتجنب إهدار الكثير من الوقت على الإنترنت
 

تسجيل الوقت

ينصح باستخدام دفتر يوميات لتتبع مقدار الوقت الذي تقضيه على الإنترنت، وذلك من خلال تدوين موعد تصفح الإنترنت وموعد الانتهاء منه، وكم الوقت الذى تقضيه على منصات المراسلة أو البريد الإلكتروني أو الألعاب أو مواقع الويب الأخرى و استخدم الدفتر اليومي لمقارنة الوقت الذي تقضيه في الأنشطة اليومية الأخرى (المدرسة والعمل والوجبات والنوم وما إلى ذلك) مقابل الإنترنت، ويمكن أن تساعدك هذه المعلومات في تحديد أهداف لكبح استخدامك للإنترنت.

 

ضع خطة

تحديد فترة زمنية محددة لتصفح شبكة الإنترنت من الأشياء التي تساعد على كبح استخدام الإنترنت، فعلى سبيل المثال تحديد ساعة واحدة بعد العشاء لتصفح الإنترنت من خلال ضبط مؤقت والذى يشجعك على النهوض من الكمبيوتر لإيقاف تشغيل المنبه والتوقف عن استخدام الإنترنت.

احظر الإعلانات

فكر في جعل عوامل التشتيت أقل جاذبية، حيث يفضل إبقاء علامات التبويب أو النوافذ التي تتعلق بالعمل مفتوحة فقط وحظر الإعلانات وتعطيل أو كتم مستوى الصوت لتقليل أصوات الإشعارات لتجنب الإنشغال بأى شيء آخر غير العمل على الإنترنت وبالتالي تقليل مدة التصفح.

القضاء على وقت الفراغ

يفضل قضاء وقت الفراغ في ممارسة الرياضة أو القراءة أو الطبخ أو أي شيء آخر مفيد لتجنب الجلوس لفترة طويلة على شبكة الإنترنت.

 

تواصل مع الأصدقاء والعائلة

قضاء الكثير من الوقت على الإنترنت قد يبعدك عن التواصل مع الأصدقاء والعائلة، لذلك عليك بتقوية علاقتك بهم على أرض الواقع .

تحدث مع أخصائي

إذا كانت الأمور خارجة عن السيطرة، فكر في التحدث مع أخصائي حول التغييرات السلوكية، وحول الجوانب المختلفة لاستخدامك للإنترنت ومناقشة طرق أخرى لتقليل وقتك على الإنترنت وكيفية توفير بدائل تتلاءم مع شخصيتك.

اهدار الوقت على الإنترنت
اهدار الوقت على الإنترنت

 

تصفح الإنترنت
تصفح الإنترنت


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة