أتيليه القانون.. ملابس يُجبر على ارتدائها أهل القانون والمتهمين.. برلماني

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 09:00 ص
أتيليه القانون.. ملابس يُجبر على ارتدائها أهل القانون والمتهمين.. برلماني أتيليه القانون - برلمانى
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان: " أتيليه القانون"، استعرض خلاله الإجابة على حزمة من الأسئلة بشأن الملابس المتعلقة بالقانون أبرزها لماذا يرتدى السجين البدلة البيضاء؟ والبدلة الحمراء بدلة الإعدام تعنى "القصاص"، والمحامى يرتدى الروب الأسود، والقضاة يرتدون 3 ألوان من الوشاح، ووكيل النيابة وشاح يحمل لونين، حيث أن هناك ملابس ليس لنا فيه حرية في اختيار الموديل أو حتى لون الملابس التي سترديها، فمثلا الذهاب للمحكمة سواء لإنهاء أوراق رسمية أو لحضور جلسة محاكمة، يتطلب الاستعداد من حيث اختيار أنواع الملابس وألوانها، والتى توحى للهيئة القضائية مدى الاحترام والتقدير للمحكمة.  

في التقرير التالى، نلقى الضوء على حزمة من الأسئلة وإجاباتها حول الملابس التي تتعلق بالقانون هو ما أطلقنا عليه "أتيليه القانون"، أبرزها لماذا تختلف ألوان ملابس المساجين أو المحبوسين؟ من الذي يرتدي البدلة ذات اللون الأبيض؟ من الذي يرتددي البدلة ذات اللون الأزرق؟ من الذي يرتدي البدلة ذات اللون الأحمر؟ ما هي الوان ملابس السجن؟ وما مصير ملابس المتهم الذي صدر حكما بسجنه؟ هل للمحامين زي خاص أثناء تاديه عملهم؟ هل للقضاه زي خاص بهم؟ هل للمثل النيابة العامة زي خاص؟ 

وإليكم التفاصيل كاملة: 

أتيليه القانون.. السجين يرتدى البدلة البيضاء لأن "المتهم بريء حتى تثبت إدانته".. والبدلة الحمراء تعنى "القصاص".. المحامى يرتدى الروب الأسود.. والقضاة يرتدون 3 ألوان من الوشاح.. ووكيل النيابة وشاح يحمل لونين

 

اتيلية
 
                                       برلمانى 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة