ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات فى بنجلاديش إلى 20 قتيلا

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 03:00 ص
ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات فى بنجلاديش إلى 20 قتيلا الفيضانات فى بنجلاديش
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مسئولون في بنجلاديش ارتفاع حصيلة القتلى جراء الفيضانات التي تشهدها البلاد إلى 20 شخصا.


وذكرت قناة (تشانيل نيوز آشيا)، في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أن أكثر من 2ر5 مليون شخص تضرروا من الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الموسمية على مدار الأيام الماضية بشكل متواصل وارتفاع منسوب مياه الأنهار.


وأشارت القناة إلى أن الفيضانات تسببت في تقطع السبل بالعديد من الأشخاص الذين هم في حاجة ماسة إلى الغذاء والمياه النظيفة والأدوية والملابس خاصة في المناطق النائية.


من جانبه، قال رئيس الحكومة المؤقتة في بنجلاديش محمد يونس، إن حكومة بلاده اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لضمان العودة السريعة إلى الحياة الطبيعية لضحايا الفيضانات.. مؤكدا أنها تعمل بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية والخاصة.


ويرأس يونس - الحائز على جائزة نوبل للسلام - حكومة مؤقتة أدت اليمين الدستورية بعد فرار رئيسة الوزراء الشيخة حسينة من البلاد في أعقاب انتفاضة قادها الطلاب.


من جهتها، أفادت السلطات بأن أكثر من 400 ألف شخص لجأوا إلى 3500 مركز إيواء في المناطق المتضررة من الفيضانات، حيث تشارك قوات الجيش وحرس الحدود في جهود الإنقاذ والإغاثة.


وحذرت هيئة الأرصاد الجوية في بنجلاديش من أن الفيضانات قد تستمر في حال استمرار هطول الأمطار الموسمية بهذه الغزارة خلال الأيام المقبلة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة