ترامب يكشف تفاصيل جديدة عن استعانته بـ"إيلون ماسك" حال فوزه بالانتخابات

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 02:34 م
ترامب يكشف تفاصيل جديدة عن استعانته بـ"إيلون ماسك" حال فوزه بالانتخابات ترامب وايلون ماسك
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق المرشح الجمهوري الحالي لـانتخابات الرئاسة الامريكية ان ايلون ماسك مالك منصة اكس والرئيس التنفيذي لشركة تسلا ربما يكون مشغول للغاية بحيث لا يستطيع العمل في حكومته اذا فاز في نوفمبر لكنه اقترح أن قطب التكنولوجيا يمكن أن يشغل منصب استشاري.

قال ترامب في مقابلة تلفزيونية: "إنه يريد أن يشارك. الآن، انظر، إنه يدير شركات كبيرة وكل ذلك، لذا فهو لا يستطيع حقًا - لا أعتقد أنه سيكون حرًا في مجلس الوزراء"، في إشارة الى ايلون ماسك، وتابع : "سأضعه في مجلس الوزراء، بالتأكيد، لكنني لا أعرف كيف يمكنه القيام بذلك مع كل الأشياء التي يقوم بها لكن يمكنه نوعًا ما، كما يقول التعبير، التشاور مع البلاد وإعطائك بعض الأفكار الجيدة جدًا".

وأشار ترامب إلى معرفة ماسك بالذكاء الاصطناعي حيث يمتلك ماسك شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة xAI وسعى إلى دمج التكنولوجيا في تسلا.

هذه ليست المرة الأولى التي يقترح فيها ترامب الامر، ففي وقت سابق قال  أنه سيفكر في الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لدور في حكومته، وقال ترامب عن ماسك في مقابلة مع رويترز الأسبوع الماضي، عندما سُئل عن تعيينه في منصب وزاري محتمل أو دور مماثل: "إنه رجل ذكي للغاية. بالتأكيد سأفعل ذلك، إنه رجل لامع"، وخلال محادثة استمرت ساعتين بين ترامب وماسك على اكس في وقت سابق من هذا الشهر، قال ماسك أيضًا إنه سيكون على استعداد للعمل في لجنة حكومية لدراسة الدين الوطني والإنفاق الحكومي.

وقال ايلون ماسك للرئيس السابق: "أعتقد أنه سيكون من الرائع أن يكون لدينا لجنة كفاءة حكومية تنظر في هذه الأشياء للتأكد من إنفاق أموال دافعي الضرائب بطريقة جيدة سأكون سعيدًا بالمساعدة في مثل هذه اللجنة".


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة