زيلينسكى: مقتل وإصابة 20 شخصا فى هجوم صاروخى شنته روسيا على أوكرانيا

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 02:44 م
زيلينسكى: مقتل وإصابة 20 شخصا فى هجوم صاروخى شنته روسيا على أوكرانيا زيلينسكى
كييف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى اليوم الثلاثاء، إن 4 أشخاص لقوا حتفهم، بينما أُصيب 16 آخرون بجروح متفاوتة نتيجة لهجوم جوى شنته روسيا على أوكرانيا الليلة الماضية.

وأضاف زيلينسكي، في منشور عبر موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، أن عمليات الإنقاذ جارية في مواقع الضربات والحطام المتساقط في المناطق في جميع أنحاء أوكرانيا التي هاجمتها روسيا الليلة الماضية.

وأوضح "أن روسيا استخدمت في الإجمالي أكثر من 90 سلاحًا جويًا ضد المدنيين والبنية التحتية منها 81 طائرة بدون طيار من طراز شاهد، بالإضافة إلى صواريخ كروز وباليستية وصواريخ باليستية تُطلق من الجو"، وقال "سنرد بلا شك على روسيا على هذا الهجوم وجميع الهجمات الأخرى ولا يمكن أن تمر الجرائم ضد الإنسانية دون عقاب".

وفي سياق متصل، أعلن رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لزاباروجيا إيفان فيدوروف مقتل شخصين وإصابة 4 آخرين في هجوم ليلي شنته طائرات بدون طيار معادية في منطقة زاباروجيا"، مشيرا إلى أنه وفقا للبيانات الأولية، نفذ الروس 7 غارات بطائرات بدون طيار على أراضي المنطقة، ونتيجة لذلك، دمرت المنازل واندلعت حرائق، فيما يوجد 4 ضحايا في المستشفى.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة