بـ40 مليون إسترليني..

ستارمر يلغى "هليكوبتر سوناك": سننهى "عفن المحافظين"

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 01:53 م
ستارمر يلغى "هليكوبتر سوناك": سننهى "عفن المحافظين" ستارمر وسوناك
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، إنه سيتم التراجع عن عقد مروحية هيليكوبتر VIP بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني استخدمه رئيس الوزراء السابق ريشي سوناك على نطاق واسع، حيث وعد رئيس الوزراء المنتمي لحزب العمال بالتخلص من "14 عام من العفن" تحت حكم المحافظين.

وفقا لصحيفة الجارديان، قرر ستارمر ووزير دفاعه جون هيلي عدم تجديد عقد نقل المروحيات، والذى من المقرر أن ينتهي في نهاية العام بعد تمديده في عام 2023 بإصرار شخصي من سوناك، حيث استخدم رئيس الوزراء السابق مروحيات ممولة من الحكومة في عدة مناسبات أثناء وجوده في منصبه، حتى عندما كان السفر بالقطار سريعًا، واستخدمها للسفر إلى أحداث في ساوثهامبتون ودوفر وويست ميدلاندز وإسيكس.

قرار هيلي بعدم تجديد العقد لمدة خمس سنوات، والذى تم طرحه بالفعل للمناقصة، مصمم ليكون رمزًا لانفصال حزب العمال عن السنوات الـ14 السابقة لحكومة المحافظين، وأكد ستارمر على ذلك في خطاب في حديقة داونينج ستريت يالوم الثلاثاء، حيث ووعد بإنهاء "14 عامًا من التعفن وعقد من الانحدار".

في حديثه رسم ستارمر تباينًا بين إدارته وإدارة بوريس جونسون، حيث تم استخدام حديقة داونينج ستريت لاستضافة الحفلات أثناء الإغلاق، وقال: "الأسبوع المقبل، سيعود البرلمان.

ستستأنف أعمال السياسة، لكنها لن تكون كالمعتاد .. لأننا لا نستطيع الاستمرار على هذا النحو بعد الآن. لا مزيد من سياسة الأداء، أو التغطية على الشقوق، أو الانقسام والتشتيت. يتم القيام بالأشياء بشكل مختلف الآن".

وقال ستارمر يوم الثلاثاء: "هذه الحكومة لن تكون مثالية دائمًا، لكنني أعدك بهذا: ستكون في قلب حكومتنا وفي طليعة أذهاننا، وفي مركز كل ما نقوم به".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة