سعر الذهب فى مصر يتراجع بمستهل تعاملات الثلاثاء 27 أغسطس 2024

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 09:38 ص
سعر الذهب فى مصر يتراجع بمستهل تعاملات الثلاثاء 27 أغسطس 2024 مشغولات ذهبية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل سعر الذهب في مصر اليوم الثلاثاء مستهل تعاملات اليوم  تراجع بحوالي 10 جنيهات لـ عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر ، ليتداول الذهب الآن عند 3460 جنيها للجرام بدون إضافة مصنعية.

عيار 24 يسجل 3954 جنيها.
عيار 21 يسجل 3460 جنيها.
عيار 18 يسجل 2966 جنيها.
عيار 14 يسجل 2313 جنيها.
الجنيه الذهب 27680 جنيها.

الذهب يحاول استهداف 3500 جنيه


الذهب في مصر يحاول تجميع الزخم الإيجابي الكافي للوصول إلى المستوى 3500 جنيها للجرام واختراق يزخم جيد حتى يتمكن من الاستمرار في الارتفاع ليواكب سعر أونصة الذهب العالمي التي سجلت مستوى تاريخي خلال الأسبوع الماضي، مع توقعات بتسجيل المزيد من المستويات التاريخية خلال الفترة القادمة.


من جهة أخرى يبقى سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية مستقر بشكل يحد من فرص ارتفاع سعر الذهب المحلي، إلا أن تغير سعر الذهب العالمي إلى جانب ارتفاع الطلب المحلي على الذهب قد يدفع السعر إلى التحرك الإيجابي في وقت قريب.


الفترة الأخيرة شهدت عودة الطلب المحلي على الذهب إلى الارتفاع التدريجي بعد أن سجل السعر العالمي مستويات تاريخية بالإضافة إلى توقعات بارتفاع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية خاصة بعد أزمة الأسواق المالية العالمية الأخيرة التي تسببت في خروج استثمارات أجنبية من سوق أدوات الدين المصرية.


هذا وقد أعلنت وزارة التموين عن تعليمات جديد لضبط أسعار الذهب في السوق المحلي، وذلك بعد اجتماع بين وزير التموين ورئيس شعبة الذهب والمجوهرات ورئيس البورصة المصرية للسلع، وذلك من خلال زيادة المعروض من الذهب خلال الفترة القادمة لتحقيق توازن مع الطلب وبالتالي يتجنب السوق حدوث ارتفاعات سعرية مفاجئة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة