عروض شعبية واستعراضات فلكلورية تقدمها قصور الثقافة في الأسبوع الأخير من العلمين.. طلائع الشاطبي وفقرات التنورة تزين عروض الممشى السياحي.. ودبكة العريش وتحطيب سوهاج يجذبان جمهور المهرجان

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 07:00 م
عروض شعبية واستعراضات فلكلورية تقدمها قصور الثقافة في الأسبوع الأخير من العلمين.. طلائع الشاطبي وفقرات التنورة تزين عروض الممشى السياحي.. ودبكة العريش وتحطيب سوهاج يجذبان جمهور المهرجان عروض قصور الثقافة بمهرجان العلمين
محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمثل مهرجان العلمين فرصة ثمينة لاستعراض ريادة مصر الفنية والثقافية، حيث يمثل الحدث الأكبر في عالم الترفيه بالشرق الأوسط على مدار الموسم الصيفي، على أرض المدينة الساحرة التي ولدت عملاقة في قلب منطقة لها تاريخ طويل وممتد، وأعدت وزارة الثقافة برنامجًا حافلًا للمشاركة بمهرجان العلمين الجديدة.

وواصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، عروضها ضمن فعاليات الأسبوع الأخير لمهرجان العلمين في نسخته الثانية، والمقام برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور، بجانب عروض كورال مدرسة المواهب وباليه الأطفال، وفقرات السيرك القومي المميزة.


طلائع الشاطبي وشعبيات سوهاج تزين مهرجان العلمين

وشهدت الفعاليات إقبالا وتفاعلا جماهيريا غفيرا، حيث تضمنت الفعاليات عرضًا فنيًا لفرقة طلائع الشاطبي للفنون الشعبية، قدمت خلاله مجموعة متميزة من الرقصات منها: "رايات النصر، العيد اليوم، الصعيدي، الفلاحي، توت توت، حصالتي"، بقيادة الفنانة سمر القصاص، وسط تفاعل جماهيري كبير.

كما قدمت فرقة التنورة التراثية للفنون الشعبية بقيادة محمد صلاح مجموعة من الفقرات الاستعراضية، وشاركت فرقة العريش للفنون الشعبية بقيادة سامح الكاشف بمجموعة من الرقصات الفلكلورية من التراث السيناوي.

 
استعراضات شعبية للأطفال بالعلمين
استعراضات شعبية للأطفال بالعلمين

 

 

كما قدمت فرقة سوهاج للفنون الشعبية لليوم الثاني على التوالي، باقة من الفقرات المستوحاة من فلكلور الجنوب، بقيادة محمد الرز، منها "على ورق الفل، السوهاجية، التحطيب، والربابة".

دبكة العريش وتحطيب سوهاج يواصلان إبهار الجمهور

ويشهد برنامج قصور الثقافة فى دورة المهرجان هذا العام تنوعًا في الفقرات المقدمة بالمنطقة التراثية والمنطقة الترفيهية تتنوع بين عروض الفنون الشعبية وعروض فرق الأطفال وعروض الموسيقى العربية وتلقى الفعاليات إقبالا كبيرًا من الجمهور، وقدمت فرقة سوهاج بقيادة محمد الرز مجموعة من الفقرات الاستعراضية والفلكلورية المميزة للفرقة منها "على ورق الفل، السوهاجية، المراكبية، التحطيب"، وقدمت فرقة دبكة العريش بقيادة سامح الكاشف فقرات الفلكلور السيناوى ومنها "الافتتاحية، الدحية، الدبكة"، وسط تفاعل كبير لجمهور المهرجان.

عروض الدبكة بالعلمين
عروض الدبكة بالعلمين
 
العروض الاستعراضية تجذب الجمهور بالعلمين
العروض الاستعراضية تجذب الجمهور بالعلمين

 

التنورة وفلكلور الوادي تواصل عروضها المميزة بالعلمين

كما استمرت عروض الفنون الشعبية بالممشى السياحي بالمنطقة الترفيهية، بفقرات واستعراضات فلكلورية مبهجة لفرقتي التنورة التراثية والوادي الجديد للفنون الشعبية، وقدمت فرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد شوقي مجموعة من الأغاني الطربية والوطنية على المسرح الروماني بالمدينة التراثية، منها: الليلة يا سمرا، لاموني اللي غاروا مني، مستنياك، بحبك وحشتيني، يا ترى يا حبيبي، قال ايه بيسألوني، سواح، أنا بعشقك، ميدلي سكندريات، ميدلي عبد الوهاب، وغيرها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة