قبة حديدية وحرس للفضاء.. ترامب يعلن خططه العسكرية حال عودته للبيت الأبيض

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 11:25 ص
قبة حديدية وحرس للفضاء.. ترامب يعلن خططه العسكرية حال عودته للبيت الأبيض ترامب
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الامريكية دونالد ترامب، كلمة مساء أمس الاثنين في ديترويت أمام مؤتمر رابطة الحرس الوطني للولايات المتحدة، عرض خلالها خططه العسكرية التي سيبدأ تطبيقها حال عودته للبيت الابيض، ومن ضمنها أنه سينشئ حرس وطني لـ قوة الفضاء الامريكية وسيبني قبة حديدة في الولايات المتحدة، وأشاد بإنشاء قوة الفضاء، الفرع السادس للجيش الأمريكي الذي تم تأسيسه عام 2019 لحماية الأصول الأمريكية في الفضاء من التهديدات من روسيا والصين.

وقال: "كان أحد إنجازاتي الأكثر فخرًا في ولايتي الأولى هو إنشاء قوة الفضاء، أول فرع جديد للقوات المسلحة منذ أكثر من 70 عام إنه أمر كبير الآن وقد بدأت قوة الفضاء في العمل، ..الوقت قد حان لإنشاء الحرس الوطني الفضائي كاحتياطي قتالي أساسي لقوة الفضاء الأمريكية"، وأثار التعليق جولة من التصفيق من الجمهور، وشكرهم ترامب.

وتابع ترامب: "بصفتي رئيسًا، سأوقع تشريعًا تاريخيًا لإنشاء الحرس الوطني الفضائي .. سنفعل ذلك. كانت قوة الفضاء مهمة جدًا، مهمة جدًا جدًا"، وقال ان الولايات المتحدة كانت تتعرض للتدمير في الفضاء قبل انشاء الفرع العسكري ولكن بعد انشائه أصبحت البلاد رائدة فيما اطلق عليه "المقاييس الرئيسية الفضائية"

وتعهد الرئيس السابق لاحقًا ببناء نظام مضاد للصواريخ مشابه لنظام الدفاع الجوي الإسرائيلي القبة الحديدية، القادر على اعتراض الصواريخ قصيرة المدى في الهواء فوق الولاية وقال: "سنبني قبة حديدية عظيمة للدفاع الصاروخي حول أمتنا. قالت دول أخرى إن إسرائيل تمتلكها. كما تعلمون، أراد رونالد ريجان هذا منذ سنوات عديدة، لكننا لم نكن نمتلك التكنولوجيا في ذلك الوقت. لكن الآن لدينا التكنولوجيا".

وتعهد ترامب مرارًا وتكرارًا بإنشاء نظام على غرار القبة الحديدية، حيث صرح خلال حملته الانتخابية على مدار العام الماضي أنه سيعمل على بناء "أعظم قبة على الإطلاق" بسبب "الكثير من الأشخاص المعادين".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة