كندا تفرض تعريفات عقابية على السيارات الكهربائية الصينية

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 08:00 ص
كندا تفرض تعريفات عقابية على السيارات الكهربائية الصينية كندا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو، أن كندا ستفرض تعريفات عقابية على السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين – متبعة مبادرة مماثلة تسعى إليها الولايات المتحدة بالفعل لوقف سيل ما تم وصفه بالسيارات المدعومة من الدولة بشكل غير عادل.


وأعلن ترودو عن ذلك في الإجتماع الوزاري الفيدرالية في هاليفاكس حيث يجتمع الوزراء لصياغة استراتيجية للعام المقبل - العام الأخير قبل الانتخابات الفيدرالية المتوقعة في أكتوبر 2025.


ووسط ضغوط الصناعة لنسخ البرنامج الأمريكي، قال ترودو إنه سيتم فرض ضريبة إضافية بنسبة 100 في المائة على جميع المركبات الكهربائية المصنوعة في الصين، اعتبارًا من الأول من أكتوبر. وتؤدي التعريفة فعليًا إلى مضاعفة سعر المركبات المستوردة، حيث من المتوقع أن يتم تمرير معظم الضريبة إلى المستهلكين.


وقال ترودو إن أوتاوا تتابع الأمر الآن، "لتسوية الملعب للعمال الكنديين" والسماح لصناعة المركبات الكهربائية الناشئة في كندا بالتنافس في الداخل، وفي أمريكا الشمالية وعلى مستوى العالم.


ولا تعد العلامات التجارية الصينية لاعباً رئيسياً في سوق السيارات الكهربائية في كندا في الوقت الحالي، ولكن الواردات من الصين شهدت زيادة كبيرة في السنوات الأخيرة مع تحول شركة تسلا من المصانع الأمريكية لمبيعاتها الكندية إلى مصنعها في شنجهاي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة