لافروف يهاجم تصريحات كييف حول ضرب العمق الروسى ويصفها بـ "الابتزاز"

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 02:43 م
لافروف يهاجم تصريحات كييف حول ضرب العمق الروسى ويصفها بـ "الابتزاز" لافروف
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، هجوما على أوكرانيا ، بعد طلب الأخيرة من الغرب السماح لها بضرب العمق الروسى، وهو ما وصفه بأنه "ابتزاز".

وقال لافروف، إن روسيا لديها عقيدتها النووية الخاصة ويجرى تعديلها حاليا، مضيفا: "اللعب بالنار خطر جدا بالنسبة لمن لديهم أسلحة نووية في الغرب"، خلال مؤتمر صحفى لوزير الخارجية الروسى مع نظيره اليمنى شائع الزندانى، وفقا لما نشره موقع سكاى نيوز عربية.

وأكد وزير خارجية روسيا خلال المؤتمر، أن معادلة السلام مسدودة، وأرجع ذلك لسياسات الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، على حد قوله.

وفيما يخص قضية الحرب على غزة، قال لافروف خلال المؤتمر  الصحفى، إن بعض أطراف النزاع فى الشرق الأوسط لا تريد إنهاء الحرب بانتظار تغيير الإدارة الأمريكية، معربا عن انزعاجه من اعتبار قوات الاحتلال الاسرائيلى سكان غزة غير مدنيين، وأن كل من تجاوز 3 سنوات إرهابى.

ومن جهته أعلن الجيش الأوكرانى اليوم الثلاثاء، عن حالة التأهب الجوي في أنحاء واسعة من أوكرانيا إثر إقلاع قاذفات روسية، وتوقع الجيش هجوما جويا روسيا عنيفا على مختلف أنحاء البلاد، بعد سماع دوي انفجارات قوية في العاصمة الأوكرانية كييف.

وقالت كييف إن روسيا هاجمت أوكرانيا بأكثر من 200 صاروخ وطائرة مسيرة أمس مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وقصف منشآت للطاقة في أنحاء البلاد في حين ذكرت بولندا العضو في حلف شمال الأطلسي أن طائرة بدون طيار ربما دخلت مجالها الجوي.

وتم الإبلاغ عن انقطاع التيار الكهربائي وانقطاع إمدادات المياه في العديد من المناطق، بما في ذلك أجزاء من كييف، حيث قال المسؤولون إن الهجوم - بعد عامين ونصف من الغزو واسع النطاق - استهدف الطاقة أو غيرها من البنية التحتية الحيوية في جميع أنحاء البلاد.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة