ناميبيا تستعد لذبح أكثر من 700 حيوان بري بينها 83 فيلا بسبب الجفاف

الثلاثاء، 27 أغسطس 2024 06:14 م
ناميبيا تستعد لذبح أكثر من 700 حيوان بري بينها 83 فيلا بسبب الجفاف الأفيال
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلجأ دولة ناميبيا، إلى إجراءات قاسية بسبب موجة الجفاف الشديدة التي ضربت البلاد، إذ كشفت وزارة البيئة في ناميبيا، عزمها إعدام 723 حيوانا بريا، بما في ذلك 83 فيلا، وتوزيع اللحوم على الأشخاص الذين يكافحون من أجل الحصول على الطعام بسبب الجفاف الشديد.

وقالت الوزارة في بيان، نشره موقع وكالة رويترز، إن عملية الإعدام ستتم في المتنزهات والمناطق المشتركة حيث تعتقد السلطات أن أعداد الحيوانات تتجاوز أراضي الرعي المتاحة وإمدادات المياه.

ويواجه جنوب القارة الأفريقية، أسوأ موجة جفاف منذ عقود، حيث استنفدت ناميبيا 84٪ من احتياطاتها الغذائية الشهر الماضي، وفقًا للأمم المتحدة.

ومن المتوقع أن يعاني ما يقرب من نصف سكان ناميبيا من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي في الأشهر المقبلة.

وقالت وزارة البيئة إنه في ظل مثل هذا الجفاف الشديد، من المتوقع أن تتزايد الصراعات بين البشر والحياة البرية إذا لم تتدخل السلطات، وتابعت :"لتحقيق هذا الغرض، سيتم إعدام 83 فيلا، وسيتم تخصيص اللحوم لبرنامج الإغاثة من الجفاف".

وتخطط الدولة أيضًا لإعدام 30 فرس نهر و60 جاموسًا، بالإضافة إلى 50 ظبيًا و100 حيوان بري أزرق و300 حمار وحشي و100 من ظباء الإيلاند الأفريقى.

وتم اصطياد 157 حيوانًا بالفعل من قبل الصيادين المحترفين والشركات التي تعاقدت معها الحكومة، وقالت وزارة البيئة: "هذا الإجراء ضروري ويتماشى مع تفويضنا الدستوري حيث يتم استخدام مواردنا الطبيعية لصالح المواطنين الناميبيين".

يُقدر أن أكثر من 200 ألف فيل يعيشون في منطقة محمية تمتد على خمس دول في جنوب إفريقيا - زيمبابوي وزامبيا وبوتسوانا وأنجولا وناميبيا، مما يجعل المنطقة موطنًا لأحد أكبر تجمعات الأفيال في العالم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة