بتحب الحفلات.. "بنت البلد" بقيادة عفاف شكرى فى السحيمى

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 03:00 ص
بتحب الحفلات.. "بنت البلد" بقيادة عفاف شكرى فى السحيمى بنت البلد
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم مركز إبداع بيت السحيمى بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الأستاذ الدكتور وليد قانوش، حفلاً جديداً لفرقة "بنت البلد"، بقيادة الفنانة عفاف شكرى، فى الثامنة مساء غد الخميس.

يشارك فى الحفل الفنانة نهى حافظ صوليست دار الأوبرا المصرية، ولها العديد من المشاركات المحلية والدولية فى كثير من المهرجانات مثل: مهرجان الموسيقى العربية والقلعة وقد أحيت أيضا ذكرى ميلاد الفنانة شادية فى مملكة البحرين واشتركت فى كثير من الحفلات الغنائية بمسارح الدولة.

يذكر أن الفنانة عفاف شكرى هى صوليست لآلة القانون بدار الأوبرا، منذ أن تخرجت من المعهد العالى للموسيقى العربية، ولها العديد من المشاركات مع معظم فرق الموسيقى العربية محليًا ودوليًا، وقد شاركت فى تأسيس الكثير من فرق الموسيقى المستقلة.

تعد فرقة (بنت البلد) من أوائل الفرق النسائية بمصر، تأسست  عام 2000م، وأقامت العديد من الحفلات بالمراكز الثقافية المختلفة أبرزها مسارح دار الأوبرا وبمهرجان القلعة بالقاهرة والإسكندرية والمهرجانات الصيفية وغيرها، ولهم الكثير من المشاركات بالحفلات والمهرجانات الدولية خارج مصر.

وتعتمد الفرقة فى أساسها على العنصر النسائى من أمهر العازفات المحترفات بمصر وقاموا بمصاحبة كبار الفنانات والمطربات بمصر والوطن العربى.

تقدم بنت البلد مجموعة من أجمل أغانى وأعمال الموسيقى العربية لكبار الملحنين مثل: محمد عبد الوهاب ومحمد الموجي وكمال الطويل ومنير مراد والرحبانية وغيرهم، ومن هذه الأعمال وحشتنى وبتسأل ليه عليا وجانا الهوى وإن راح منك يا عين وسألونى الناس وابعد يا حب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة