هيئة قصور الثقافة تكرم أوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 04:17 م
هيئة قصور الثقافة تكرم أوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم جانب من تكريم أوائل الثانوية العامة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الأربعاء، احتفالية تكرم أوائل الثانوية العامة والمتفوقين من ذوي الإعاقات المختلفة بنظام الدمج، التي نظمتها الهيئة على مسرح السامر بالعجوزة، ضمن برامج وزارة الثقافة لتمكين ذوي الهمم وتعزيز مشاركتهم في المجتمع، وذلك بحضور الشاعر والباحث مسعود شومان، رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، والدكتور هبة كمال، مدير عام التمكين الثقافي، عبير رشيدي، مدير عام الجمعيات الثقافية، ولفيف من القيادات الثقافية والتعليمية وأسر الطلاب.

جانب من تكريم أوائل الثانوية العامة
جانب من تكريم أوائل الثانوية العامة

 

استهلت الفعاليات بالسلام الوطني، أعقبه تلاوة من القرآن الكريم للطالبة رودينا طارق من أوائل المكفوفين، ثم فقرة شعرية للطالبة أماني إبراهيم من أوائل المكفوفين بمدرسة النور والأمل بالنزهة، وذلك بمصاحبة مترجمة الإشارة سحر علام من مديرية القاهرة للتربية والتعليم.

وقال "ناصف" اليوم تحتفل هيئة قصور الثقافة بالمتفوقين وهي إحدى المؤسسات العريقة التي تنشر الثقافة فى كل ربوع مصر، والوحيدة من قطاعات الدولة التي تمتلك إدارة للتمكين الثقافي لذوي الهمم، وقدم الشكر للإدارة المركزية للشئون الثقافية وإدارة التمكين الثقافي ولكل القائمين على تنظيم الاحتفالية.

وأشار نائب رئيس الهيئة لفكرة إقامة فعالية سنوية تهتم بثقافة ذوي الهمم، تكون بمثابة ملتقى يضم فرق ذوي الاحتياجات من الهيئة وخارجها، وذلك فى إطار برتوكول التعاون الناجح مع وزارة التربية والتعليم.

حفل تكريم أوائل الثانوية العامة
حفل تكريم أوائل الثانوية العامة

 

وأضاف "شومان"، حينما نحتفل بالمتفوقين والمتفوقات من أبنائنا فإننا نحتفل بقيمة كبيرة وهي قيمة العلم والذكاء وقيمة المقاومة والإرادة، وأشار أن قصور الثقافة تقدم أنشطة كثيرة لذوي الهمم وأنشأت 12 فرقة فنية لهم، وعلى استعاد لإنشاء فرق أخرى، كما نقدم مجلة قطر الندى برايل للمكفوفين. وأشاد بعميد الأدب العربي طه حسين، الذي كان مثالا حيا على تجاوز الإعاقة ليصبح رمزًا للعزيمة والإرادة، واختتم حديثه ببعض القصائد الشعرية لتهنئة الطلاب، مقدما شكره لنائب رئيس الهيئة لدعمه الكبير لفعاليات الإدارة، وللزملاء بإدارة التمكين، وللدور الكبير للمؤسسات التعليمية والتربوية التي دعمت الطلاب والطالبات المتفوقين.

أعقب ذلك فقرة التكريمات وكرم خلالها نائب رئيس الهيئة 35 من المتفوقين من ذوي الهمم على مستوى محافظتي القاهرة والجيزة، أعقب ذلك تكريم قيادات وزارة التربية والتعليم منهم د. نعمة محمود مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية تعليم القاهرة، نجلاء جلال موجة إعاقة بصرية بمدرية تعليم القاهرة، سحر علام مديرية تعليم القاهرة، فريد شوقي مدير إدارة تضامن عين شمس، مها عبد الهادي مديرية تعليم القاهرة، عادل الهواري رئيس مجلس إدارة الجمعية الدولية لسفراء السلام، رئيس مجلس إدارة البر والتقوى المصرية.

خلال التكريم
خلال التكريم

 

واختتمت الاحتفالية بعرض فني لفرقة النيل للآلات الشعبية بقيادة الفنانة منال إبراهيم، تضمن باقة من الأغاني التراثية والإنشاد الديني، منها "يا مشرقين يا مغربين عند النبي، أيوب" بجانب استعراضات التنورة للفنانين محمد سمير، أمير أسامة، يوسف محمد.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة