وصفات طبيعية لتقشير البشرة.. اتخلصى من الخطوط وحب الشباب بسهولة

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 02:00 ص
وصفات طبيعية لتقشير البشرة.. اتخلصى من الخطوط وحب الشباب بسهولة تقشير البشرة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يساعد تقشير الوجه على تجديد شباب البشرة، والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد وأضرار الأشعة فوق البنفسجية التي تظهر على الوجه وكذلك تحجم المسام وظهور حب الشباب والتصبغ، وغيرها من المشاكل الجلدية الشائعة، ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لتقشير البشرة، وفقاً لما ذكره موقع "iyurved".

وصفات طبيعية لتقشير البشرة

وصفة البابونج والخيار لتقشير البشرة

ينصح بخلط نصف كوب من البابونج المغلي والشاي الأخضر مع علبة صغيرة من الجيلاتين مع التقليب جيدًا حتى يذوب الجيلاتين ثم إضافة ملعقة كبيرة من عصير الصبار وعصير الخيار، ووضع الخليط في الثلاجة لمدة 10 دقائق ثم وضعه على الوجه والرقبة، وبعد أن يجف التقشير يجب إزالته أو غسله بالماء البارد.

وصفة البابايا لتقشير البشرة

تساعد فاكهة البابايا على تقشير البشرة وتنظيفها وذلك من خلال هرس البابايا وإضافة 4 ملاعق كبيرة من المياه المعدنية والجيلاتين وخلطهم جيدًا، ثم تركه حتى يتماسك عن طريق تبريد الخليط لمدة 5 دقائق، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه حتى يجف تمامًا، وتقشير الوجه أو غسله بالماء الفاتر.

وصفة البرتقال والليمون لتقشير البشرة

ضيفى نصف كوب من الماء وملعقة كبيرة من عصير البرتقال الطازج وملعقة كبيرة أخرى من عصير الليمون إلى قدر على نار ثم إضافة طماطم طازجة مهروسة إلى الخليط وترك الخليط ليبرد حتى يصبح سميكًا، و بعد 25 دقيقة، يجب وضعه على البشرة بالتساوي باستخدام فرشاة قناع الوجه، ثم تقشير البشرة وغسل الوجه بالماء الفاتر.

وصفة الطماطم لتقشير البشرة

في قدر على نار متوسطة، ينصح بمزج 1/2 كوب من الماء وملعقة كبيرة من عصير البرتقال الطازج وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم تقليب الطماطم الطازجة المهروسة وترك المزيج جانبًا ليبرد ثم وضع المزيج بالتساوي على الوجه، ثم تقشير القناع وغسل الوجه بالماء الفاتر.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

 

تقشير البشرة
تقشير البشرة

 

قناع تقشير البشرة
قناع تقشير البشرة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة