اكتشاف معبد يعود للقرن الثالث قبل الميلاد ببلغاريا.. هل وجد بداخلة شيء؟

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 02:00 م
اكتشاف معبد يعود للقرن الثالث قبل الميلاد  ببلغاريا.. هل وجد بداخلة شيء؟ معبد تراقى من القرن الثالث قبل الميلاد
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار، معبدًا تراقيا محفوظًا بالكامل، يعود إلى القرن الثالث قبل الميلاد، على مشارف مدينة بلوفديف البلغارية في السنة الثانية من دراسة التل العملاق في المنطقة الصناعية الجنوبية، وفقا لما نشره موقع" archaeology".

وقال علماء الآثار،إن تقنية البناء هي من السمات المميزة للتراقيين في المنطقة التي أصبحت بلغاريا اليوم، البناء الجاف وقذائف الهاون من الطين والرمل بنسب محددة بدقة، كافية لجعل الجص أقرب إلى قوة الخرسانة.

وقال كوستادين كيسيوف، رئيس متحف بلوفديف الإقليمي للآثار، إن هذا هو أول معبد تراقي يتم اكتشافه في منطقة بلوفديف ويمكن ترميمه بالكامل، حيث تم الحفاظ على جميع عناصر البناء الأصلية في مكانها.

وأضاف كيسيوف: "في الواقع، نجري أعمال الحفر للعام الثالث بالفعل هنا، وللمرة الأولى في بلغاريا، اكتشفنا وجود كنيسة من العصور الوسطى من القرنين الثاني عشر والثالث عشر على قمة التل مع مقبرة جماعية حولها".

"ولكن التل لم يبنى من أجل الكنيسة، بل من أجل المعبد المسيحي التراقي عند قاعدته، وقد بُني في هذا الموقع بسبب قربه من المعبد الوثني في الفترة السابقة، والذي كان مكان عبادة ومقدسًا لشعب فيليبوبوليس"، كما قال، في إشارة إلى الاسم القديم لمدينة بلوفديف.

وأضاف أنه تم اكتشاف الغرف الشرقية ثم الغربية من المعبد التراقي أولا، حيث لا تزال الأبحاث مستمرة هناك، مشيرا إلى أن المبنى فريد من نوعه لأن معابد العصور السابقة تم بناؤها باستخدام التكنولوجيا اليونانية.

في الغرفة الصغيرة من المعبد تم العثور على عظام سبعة أنواع من الحيوانات الأليفة، بالإضافة إلى بقايا أواني طينية، مما يعني أنها كانت تستخدم في الطقوس.

معبد تراقى من القرن الثالث قبل الميلاد
معبد تراقى من القرن الثالث قبل الميلاد


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة