الحكم على أول رجل اقتحم مبنى الكابيتول بالسجن لمدة 53 شهرا

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 05:00 ص
الحكم على أول رجل اقتحم مبنى الكابيتول بالسجن لمدة 53 شهرا اقتحام الكابيتول - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" أن محكمة أمريكية حكمت على مواطن يقال إنه كان أول من اقتحم مبنى الكابيتول في عام 2021، بالسجن لمدة 53 شهرا لدوره في أعمال الشغب.

ووفقا للشبكة، "حُكم على مثير الشغب الذي كان أول من اقتحم مبنى الكابيتول الأمريكي خلال هجوم 6 يناير، الثلاثاء بالسجن الفيدرالي لأكثر من أربع سنوات".

وخلال جلسات المحكمة، قال المدان مايكل سباركس إنه حتى يومنا هذا يصدق كلام الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 تم تزويرها.

وبحسب "إن بي سي نيوز"، فقد تم حتى الآن توجيه التهم إلى أكثر من 1.4 ألف متهم في قضية اقتحام مبنى الكابيتول، وأدين أكثر من ألف شخص.

وصدرت أقسى عقوبة لدوره في أعمال الشغب في سبتمبر 2023 على الزعيم السابق لمجموعة "براود بويز" اليمينية المتطرفة، إنريكي تاريو، الذي حكم عليه بالسجن 22 عاما.

وفي 6 يناير 2021، هاجم أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مبنى الكابيتول، مما أدى إلى عرقلة عمل الكونغرس لعدة ساعات. وبعد طرد المتظاهرين من المبنى، صادق أعضاء الكونغرس على فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وفي وقت لاحق، ألقت سلطات إنفاذ القانون القبض على مئات الأشخاص في الولايات المتحدة بتهم تتعلق بمشاركتهم في الاقتحام.

ويواجه ترامب إجمالي 91 تهمة في أربع قضايا جنائية، يصفها السياسي الجمهوري بأنها محاولة من المؤسسة الديمقراطية لمنعه من العودة إلى البيت الأبيض.

وأخطر الاتهامات تهدد ترامب بالسجن 20 عاما، واستنادا إلى مجمل التهم، يواجه السياسي أكثر من 700 عام في السجن.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة