الفلبين: ارتفاع الإصابات بفيروس جدرى القرود إلى 5 حالات

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 09:29 ص
الفلبين: ارتفاع الإصابات بفيروس جدرى القرود إلى 5 حالات جدرى القرود ـ صورة أرشيفية
مانيلا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الفلبينية، اليوم الأربعاء، تسجيل حالتى إصابة جديدتين بفيروس جدرى القرود فى البلاد، لترتفع بذلك حصيلة الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى خمس حالات.

وأضافت الوزارة- حسبما ذكرت قناة "إيه بي إس - سي بي إن" الفلبينية، في نشرتها الناطقة بالإنجليزية- أن الحالتين الجديدتين هما سيدة تبلغ من العمر 26 عاما وطفل 12 عاما ظهرت عليهما أعراض الإصابة من طفح جلدي وحمى وغيرهما، في وقت سابق من الشهر الجاري، مشيرة إلى أنهما يتعافيان في المنزل تحت مراقبة دقيقة من جانب السلطات الصحية.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أن فيروس "جدري القرود" بدأ يظهر مجددا في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وامتد إلى العديد من الدول المجاورة، وأن السلالة الجديدة أكثر فتكا من تلك التي تفشت عام 2022.. وخلافا للسلالات السابقة، فإن السلالة الحالية تنتشر بسهولة أكثر ويمكن أن تنتقل بين الأطفال في المدارس.

وكان قد تم اكتشاف فيروس "جدري القرود" لأول مرة في عام 1958، وتم الإبلاغ عن أول حالة إصابة بشرية به في إفريقيا في عام 1970.
و"جدري القرود" هو مرض فيروسي ينتشر بشكل أساسي في مناطق الغابات المطيرة الاستوائية في وسط وغرب إفريقيا، وينتقل عن طريق الاتصال بشكل وثيق مع شخص مصاب، أو عبر ملامسة حيوان مصاب أو مادة ملوثة بالفيروس، ويسبب الحمى والطفح الجلدي، وأعراضه تشبه أعراض الأنفلونزا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة