الولايات المتحدة تنقل أولى مقاتلات "إف-35" إلى بولندا فى الأيام المقبلة

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 06:00 ص
الولايات المتحدة تنقل أولى مقاتلات "إف-35" إلى بولندا فى الأيام المقبلة الجيش البولندى - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الوطنى البولندى، فلاديسلاف كوسينياك كاميش، بأن الولايات المتحدة تستعد لنقل أول طائرات مقاتلة من طراز "إف-35" إلى بولندا في غضون أيام قليلة.

وقال كوسينياك كاميش: "أنا سعيد لأنني سأتوجه غدا إلى واشنطن. قبل ذلك بقليل سيشارك نائبا الوزير سيزار تومشيك وبافيل بيدا في تسليم أولى طائرات "إف – 35"".

وأضاف أنه متوجه إلى واشنطن بدعوة من رئيس البنتاغون لويد أوستن، وأشار الوزير إلى أن "الزيارة مهمة للغاية. والاجتماع مع لويد أوستن في البنتاغون سيتناول الضمانات الأمنية والتعاون والمشتريات التي نقوم بها وسرعة نقل التكنولوجيا إلى بولندا وتنسيق الإجراءات".

وفي مارس 2019، وقع وزير الدفاع البولندي على خطة للتحديث الفني للقوات المسلحة للبلاد حتى عام 2026. وينص على اقتناء 32 طائرة من الجيل الخامس من طراز "إف-35" بحلول عام 2026.

يذكر أنه في يوليو الماضي، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة وافقت على منح بولندا قرضا بقيمة ملياري دولار لتلبية احتياجاتها العسكرية.

وتشير وزارة الخارجية إلى أن القرار سيساهم في تعزيز الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، كما سيساعد بولندا في خطواتها لتحديث برنامجها العسكري، بما في ذلك شراء طائرات مقاتلة من طراز "إف-35" وأنظمة دفاع جوي "باتريوت" ودبابات "أبرامز" من الولايات المتحدة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة