رفعت وإزكيردو الأحدث.. 15 لاعبَا غيبهم الموت بالسكتة القلبية فى ملاعب العالم

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 06:00 م
رفعت وإزكيردو الأحدث.. 15 لاعبَا غيبهم الموت بالسكتة القلبية فى ملاعب العالم خوان إزكيردو لاعب ناسيونال الأوروجواياني
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت السكتة القلبية التنفسية حياة خوان إزكيردو صاحب 27 عامًا، لاعب ناسيونال الأوروجواياني اليوم الأربعاء، في مستشفى ألبرت أينشتاين بالبرازيل، بعد سقوط مُغشيًا عليه خلال مباراة فريقه أمام ساو باولو في كأس ليبرتادوريس 22 أغسطس الماضي.

إزكيردو لاعب ناسيونال لحظة وقوعه مُغشيَا عليه في أرض الملعب
إزكيردو لاعب ناسيونال لحظة وقوعه مُغشيَا عليه في أرض الملعب

 

رصدت صحيفة "ماركا"الإسبانية، 16 لاعبًا أنتهت حياتهم بالسكتة القلبية التنفسية على طريقة خوان إزكيردو لاعب ناسيونال الأوروجواياني آخرهم أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت في 6 يوليو الماضي كالتالي:

أحمد رفعت 2024
 

توفي أحمد رفعت لاعب وسط مودرن في 6 يوليو الماضي، والذى سقط خلال مباراة فرقه أمام الاتحاد السكندرى فى أول ايام شهر رمضان الماضى بسبب أزمة قلبية مفاجئة، ليتم نقله للمستشفى، وبعد فترة قضاها داخل العناية المركزة، عاد وخرج للحياة مرة أخرى قبل ان يتوفى متأثرا بمرضه.

مصطفى سيلا في 2023
 

توفي الإيفواري مصطفى سيلا في 5 مارس 2023 وسط مباراة لفريقه راسينج كلوب دي أبيدجان، أمام فريق سول إف سي في دوري ساحل العاج على ملعبهم روبرت شامبرو.

كان الجناح، البالغ من العمر 21 عامًا فقط، في الجناح الأيسر عندما انهار في الملعب، فقد سيلا حياته بسبب سكتة قلبية.

رافائيل دوامينا في عام 2023
 

توفي رافائيل دوامينا، لاعب منتخب غانا، في 11 نوفمبر 2023 عن عمر يناهز 28 عاما، بعد سقوطه مغشيا عليه خلال مباراة لفريقه إجناتيا، في الدوري الألباني، أمام بارتيزاني.

وتوفي الغاني، اللاعب السابق لفريقي ليفانتي وسرقسطة الإسبانيين، في المستشفى بعد محاولة إنعاش قلبه في الملعب.

وكان دوامينا قد أغمي عليه أيضا في أكتوبر 2021 خلال مباراة في كأس النمسا، لكنه تعافى وعاد إلى كرة القدم.

باتريك إيكينج في عام 2016
 

وتوفي الكاميروني باتريك إيكينج (26 عاما) في الدقيقة 70 من مباراة دينامو بوخارست وفيتورول في الدوري الروماني يوم 6 مايو 2016، بعد سبع دقائق من استبدال إيريك بيكفالفي.

سقط إيكينج في الدائرة الوسطى لملعب ستيفان سيل ماري، حيث نقلته سيارة إسعاف إلى مستشفى بوخارست، لكنه لم يتمكن من التعافي من سكتة قلبية.

كريستيان جوميز في عام 2015
 

توفي الأرجنتيني كريستيان جوميز صاحب الـ 27 عامًا، بعد دقائق من إصابته بحالة إغماء خلال المباراة التي لعبها أتلتيكو بارانا في 24 مايو 2015 ضد بوكا أونيدوس دي كورينتس لصالح دوري الدرجة الأولى بي ناسيونال.

إنهار جوميز على أرض الملعب بعد نصف ساعة من المباراة بسبب أزمة قلبية مفاجئة.

كارلوس بارا في عام 2014
 

توفي التشيلي كارلوس بارا، 23 عامًا، من فريق ديبورتيس مايبو كويليكورا، إثر سكتة قلبية في 3 سبتمبر 2014 في مباراة ودية ضد بالستينو.

ورغم محاولات الإنعاش التي قام بها الفريق الطبي، إلا أنه توفي في ملعب ملعب لا سيسترنا البلدي في سانتياجو، وانهار بارا بعد 20 دقيقة من بداية الشوط الأول.

هيكتور سانابريا في عام 2013
 

توفي الأرجنتيني هيكتور سانابريا، البالغ من العمر 27 عاماً، في 27 أغسطس 2013، إثر سكتة قلبية على أرض الملعب خلال المباراة التي كان يلعبها فريقه ديبورتيفو لافيرير ضد جنرال لامدريد، في بطولة بريميرا سي، القسم الرابع لكرة القدم الأرجنتينية.

وفقد المهاجم وعيه بعد 29 دقيقة وتم نقله بسيارة إسعاف إلى عيادة قريبة من الملعب.

يائير كلافيجو في عام 2013
 

توفي البيروفي يائير كلافيجو، من سبورتنج كريستال، وهو يبلغ من العمر 18 عامًا فقط، في 21 يوليو 2013، في مباراة أمام ريال جارسيلاسو بدوري الرديف.

وأصيب كلافيجو بسكتة قلبية وتنفسية وتوفي قبل خمس دقائق من نهاية المباراة، وكان السبب الدقيق لوفاته هو الوذمة الدماغية وأمراض القلب الضخامية.

بييرماريو موروسيني في عام 2012
 

توفي لاعب ليفورنو بييرماريو موروسيني، 25 عاماً، في 14 أبريل 2012 في مستشفى سانتو سبيريتو المدني في بيسكارا، بعد انهياره إثر أزمة قلبية في مباراة دوري الدرجة الثانية بالدوري الإيطالي بين فريقه وبيسكارا.

فيكتور هوجو أفالوس في عام 2009
 

توفي الباراجواياني فيكتور هوجو أفالوس في 2 أبريل 2009 أثناء احتفاله بالهدف الذي سجله في مباراة ضمن بطولة للهواة في أسونسيون بأزمة قلبية، وكان يبلغ من العمر 37 عامًا وكان لاعب خط وسط سابق لفرق في الأرجنتين وتشيلي وكولومبيا.

فيل أودونيل في عام 2007
 

تعرض كابتن مذرويل الاسكتلندي فيل أودونيل، 35 عاما، لأزمة قلبية في 29 ديسمبر 2007 عندما كان على وشك أن يتم استبداله خلال مباراة فريقه ضد دندي يونايتد، وتوفي في سيارة الإسعاف وهو في طريقه إلى المستشفى.

أنطونيو بويرتا في عام 2007
 

وتوفي الإسباني أنطونيو بويرتا، البالغ من العمر 22 عاماً، في 28 أغسطس 2007، بعد يومين من إغماءه على أرض الملعب في الدقيقة 28 من مباراة إشبيلية وفريقه وخيتافي.

غادر بويرتا الملعب بمفرده، ولكن في غرفة خلع الملابس أغمي عليه مرة أخرى خمس مرات أخرى.

تم إنعاشه ونقله إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى جامعة فيرجن ديل روسيو في إشبيلية، حيث بقي تحت التهوية الميكانيكية. كانت وفاته ناجمة عن اعتلال دماغي ما بعد الأكسجين مصحوبًا بفشل متعدد في الأعضاء.

سيرجينيو عام 2004
 

حدثت الوفاة المفاجئة للمدافع باولو سيرجيو دي أوليفيرا سيلفا، "سيرجينيو"، لاعب ساو كايتانو، في 27 أكتوبر 2004، خلال مباراة ضد ساو باولو في بطولة البرازيل.

وحاول أطباء الناديين إنعاشه على أرض الملعب دون جدوى، وإنهار سيرجينيو (30 عاما) في الدقيقة 59 من المباراة.

ميكلوس فيهر في عام 2004
 

توفي لاعب بنفيكا الدولي المجري ميكلوس فيهر، 24 عامًا، في 25 يناير 2004 في مستشفى في غيمارايش بسبب اعتلال عضلة القلب الضخامي، بعد انهياره على أرض الملعب خلال مباراة ضد فيتوريا.

جاء فيهير كبديل. في الوقت المحتسب بدل الضائع تم تحذيره وبعد حصوله على البطاقة الصفراء جثم وسقط على ظهره.

مارك فيفيان فوي في عام 2003
 

في 26 يونيو 2003، في نصف نهائي كأس القارات بين منتخبي الكاميرون وكولومبيا، انهار لاعب خط الوسط مارك فيفيان فوي على أرض الملعب في الدقيقة 75 من المباراة.

وأصيب الكاميروني البالغ من العمر 28 عاما بسكتة قلبية أنهت حياته على الفور.

كاتالين هيلدان في عام 2000
 

أصيب كابتن دينامو بوخارست، كاتالين هيلدان، 24 عاما، بجلطة دماغية في 5 أكتوبر 2000 في مباراة ودية ضد أولتينيتا. وسقط اللاعب الروماني الدولي بعد 74 دقيقة على أرض الملعب وتوفي في المستشفى متأثرا بأزمة قلبية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة