زيادة الحشيش المهرب لبريطانيا 3 أضعاف.. وتقرير: السلطات صادرت 15 طنا بـ2024

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 02:16 م
زيادة الحشيش المهرب لبريطانيا 3 أضعاف.. وتقرير: السلطات صادرت 15 طنا بـ2024 تهريب الحشيش الى بريطانيا
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضاعفت كمية مخدر الحشيش المضبوطة فى مطارات المملكة المتحدة ثلاث مرات خلال أقل من عام، حيث ضبط حوالى 15 طنا من المخدرات حتى الآن فى 2024 مقارنة بـ5 أطنان طوال عام 2023 وطنين فقط فى عام 2022، وتم القبض على 136 مشتبهًا فى عام 2023، بينما تم احتجاز 378 حتى الآن هذا العام.

وفقا لصحيفة الجارديان، يقول المسؤولون فى وكالة مكافحة الجريمة الوطنية (NCA) إن الإفراط فى إنتاج المخدرات فى البلدان التى تم تقنينها فيها وفرصة تحقيق أرباح أكبر فى سوق المملكة المتحدة قد يكون وراء الارتفاع حيث يتم إيقاف الركاب بكميات هائلة من القنب -الحشيش- فى أمتعتهم.

تشمل الحالات الأخيرة مواطنًا إسبانيًا، فرناندو ماينز فوستر، 51 عامًا، تم إيقافه فى مطار مانشستر مع ثمانى حقائب تحتوى على 158 كجم من المخدر، بعد وصوله من لوس أنجلوس فى مايو، وقد حكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات وأربعة أشهر فى محكمة مانشستر فى يوليو.

وتم ضبط كمية ضخمة أخرى فى مطار برمنجهام فى 9 أغسطس عندما عُثر على 510 كيلوجرام من المخدرات فى 28 حقيبة سفر تم جلبها من تايلاند عبر باريس. وتم القبض على أحد عشر راكبًا وإطلاق سراحهم بكفالة حتى 9 نوفمبر

ووفقا للتقرير، كان حوالى نصف المعتقلين هذا العام من تايلاند وكندا والولايات المتحدة وقال جيمس باباج، المدير العام للتهديدات فى الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة: "فى بعض الحالات، من غير الواضح ما إذا كان الناس يعرفون ما هى العقوبات المحتملة، ولكن فى معظم الحالات كانوا يعملون نيابة عن عصابات الجريمة المنظمة وهؤلاء هم السعاة الذين يواجهون خطر الحكم عليهم بالسجن والذى قد يغير حياتهم."

وتابع: "يمكن للعصابات تحقيق أرباح كبيرة من خلال بيع وتهريب القنب عالى الجودة المزروع بشكل قانونى فى الولايات المتحدة وكندا وتايلاند بشكل غير قانونى فى المملكة المتحدة".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة