سارة درويش تناقش رواية "باب أخضر للهاوية" فى المحلة الجمعة

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 03:15 م
سارة درويش تناقش رواية "باب أخضر للهاوية" فى المحلة الجمعة سارة درويش ورواية باب أخضر للهاوية
محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف صالون "ديدوسيا" الثقافي بمدينة المحلة مناقشة رواية "باب أخضر للهاوية" للكاتبة والصحفية سارة درويش يوم الجمعة 30 أغسطس. يناقش اللقاء الرواية، وتأثير الكتابة على وسائل التواصل الاجتماعي وربطها بمشاعرنا واستخدامها كأداة للتعافي.


تدور أحداث رواية "باب أخضر للهاوية" حول شابة تتلقى رسائل غامضة من شخص مجهول، مما يؤدي إلى تغيّر جذري في حياتها الرتيبة. تبدأ في مطاردة هذا المرسل المجهول، ومع كل خطوة تكتشف جوانب خفية في شخصيتها، لم تكن على دراية بها من قبل. في الوقت ذاته، تنكشف لها حقائق غير متوقعة عن هوية المرسل، مما يضعها أمام قرارات صعبة ومعقدة. تجمع الرواية بين الرومانسية والإثارة، وتسلط الضوء على العلاقات غير المستقرة والرمادية التي أصبحت شائعة مؤخرًا، إلى جانب مناقشة الإدمان العاطفي وتأثير العلاج النفسي عبر الإنترنت.


وعن الرواية قال الناقد زكريا صبح: "رحلة طويلة من اللعب الفني مارسته الكاتبة سارة درويش بفنية عالية على صفحات الرواية التي اقتربت من ثمانين صفحة بعد المئة، قدرة سردية تتسم بالبساطة التي تقود إلى السلاسة؛ بحيث تستطيع التهام الرواية في جلسة طويلة بعض الشيء، ولكنها في النهاية جلسة واحدة، ستنتقل من فصل إلى آخر وأنت تبحث مع البطلة عن ذلك الذي راح يلعب معها أو يلعب بها، ستحزن لضعفها وستسعد لاقترابها من حل اللغز، حتى نصل مع البطلة ندى إلى نهاية رحلتها أو ربما لبداية رحلة جديدة تكون بداية لحياة جديدة قد تعلمت من سابقتها ألا تبدو ضعيفة هشة تدغدغ مشاعرها أبسط الكلمات."


رواية باب أخضر للهاوية للكاتبة سارة درويش صدرت عن دار المصري للنشر والتوزيع في 2023، وتنتمي إلى نوع الأدب الاجتماعي والنفسي والتشويق. وهي الإصدار الرابع للكاتبة التي سبق ونشرت كتاب "عزيزي رفعت" في 2021 و"حكايا السمراء" في 2015. وصدر لها مؤخرًا بالإنجليزية كتاب "Rescue cat".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة