قميص عملاق البيسبول بيبى روث.. يحطم الأرقام القياسية ويباع بـ24 مليون دولار

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 10:00 ص
قميص عملاق البيسبول بيبى روث.. يحطم الأرقام القياسية ويباع بـ24 مليون دولار قميص عملاق البيسبول بيبى روث
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار هيريتيج للمزادات بيع قميص عملاق البيسبول بيبى روث الذى ارتداه خلال "ضربته القاضية" الأسطورية فى بطولة العالم لعام 1932 مقابل 24.12 مليون دولار أمريكى، ما يجعله أغلى المقتنيات رياضية فى العالم، محطمًا الأرقام القياسية التى سجلها قميص نهائيات الدورى الأمريكى للمحترفين لعام 1998 لمايكل جوردان لأغلى ملابس تم ارتداؤها في اللعبة على الإطلاق.

وبحسب ما ذكره موقع news.artnet كان روث أهم رياضي في عصره، سجل الضارب 714 ضربة بين عامي 1914 و1935 وهو رقم قياسي في الدوري لم يحطمه هنري "هانك" آرون لاعب فريق أتلانتا بريفز إلا في عام 1974.

لكن الأسطورة المحيطة بضربة روث التي أطلقها في بطولة العالم عام 1932 تجاوزت حدود لعبة البيسبول، فقد كانت بطولة ذلك العام مثيرة للجدال إلى حد كبير، فقد سخر فريق شيكاجو كابس من روث بلا رحمة وهو يتقدم نحو لوحة الضرب خلال المباراة الثالثة (من أربع مباريات)، وبعد أن سجل كرتين وضربتين، تقول الأسطورة إن روث نظر إلى ملعب منافسيه وأشار إلى وسط الملعب وزعم أنه كان على وشك أن يضرب الضربة القاضية ثم فعلها على الفور.

قالت دار هيريتيج للمزادات إن روث احتفظ بالقميص من تلك المباراة حتى أربعينيات القرن العشرين، عندما أعطاه لصديق له في لعبة الجولف، ثم نقله هذا المتلقي إلى ابنته، التي باعته بمبلغ ضخم في التسعينيات إلى "أحد رواد المزادات الرياضية الأوائل"، ثم باع المشتري القميص على الفور إلى جامع مجهول، والذي أعاده مرة أخرى في عام 2005، عندما عُرض للبيع باعتباره "منسوبًا" فقط إلى "الضربة القاضية"، وبيع مقابل 940 ألف دولار.

يرجع الفضل في السعر الفلكي الذي حققته دار هيريتيج للمزادات هذا الأسبوع - والذي قيل إنه تحقق بعد حرب مزايدة استمرت ست ساعات - إلى عدة تقييمات تفيد بأن هذا القميص هو في الواقع القميص الذي ارتدته روث أثناء "اللقطة المعلنة".

قميص عملاق البيسبول بيبى روث
قميص عملاق البيسبول بيبى روث

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة