منتخب مصر ضد كاب فيردي.. كيف يتغلب حسام حسن على الغيابات في انطلاقة تصفيات أفريقيا؟.. العميد يعتمد على 3 سيناريوهات للفوز على الرأس الأخضر.. وحلول محتملة للعبور من الأزمة

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 09:00 ص
منتخب مصر ضد كاب فيردي.. كيف يتغلب حسام حسن على الغيابات في انطلاقة تصفيات أفريقيا؟.. العميد يعتمد على 3 سيناريوهات للفوز على الرأس الأخضر.. وحلول محتملة للعبور من الأزمة منتخب مصر
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتضن استاد القاهرة الدولي يوم السادس من سبتمبر المقبل، مواجهة نارية تجمع بين منتخب مصر الوطني ونظيره منتخب كاب فيردي في الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وينطلق معسكر منتخب مصر بمشاركة 27 لاعبًا حسبما أعلن حسام حسن المدير الفني للفراعنة، للمعسكر المقرر انطلاقه اليوم وحتى 10 سبتمبر وتتخلله مباراتا كاب فيردي وبتسوانا المقرر لهما يومي 6 و10 سبتمبر في الجولة الأولى والثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الافريقية 2025 بالمغرب

قائمة الفراعنة لضربة البداية

وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي - المهدي سليمان - مصطفى شوبير - حمزة علاء، وخط الدفاع: أحمد حجازي - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - أحمد رمضان بيكهام - خالد صبحي - محمد هاني - محمد حمدي شرف - محمد شحاتة - أحمد نبيل كوكا.

خط الوسط: محمد النني - حمدي فتحي - مروان عطية - إمام عاشور - ناصر ماهر - أحمد سيد زيزو - محمود حسن تريزيجيه - عمر مرموش - محمد صلاح - مصطفى فتحي - إبراهيم عادل، وخط الهجوم: مصطفى محمد - محمد الشامي - أسامة فيصل.

ويأتي هذا اللقاء في ظل ظروف بالغة الصعوبة للمدرب الوطني حسام حسن، حيث يعاني من غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين في خط الدفاع، أبرزهم أحمد فتوح، وهو الأمر الذي يضع علامات استفهام كبيرة حول قدرته على تحقيق نتيجة إيجابية.

ويعاني الجهاز الفني لمنتخب مصر من أزمة حقيقية في خط الدفاع، حيث يتغيب عدد من الركائز الأساسية للإصابة أو للإيقاف. هذا الغياب يضع حسام حسن في مأزق حقيقي، إذ عليه أن يبحث عن البدائل المناسبة لسد الثغرات الموجودة في الخط الخلفي، مع العلم أن أي خطأ فردي قد يكلف المنتخب الكثير.

حلول محتملة للعبور من الأزمة

الاعتماد على الشباب: قد يكون الحل الأمثل لحسام حسن هو منح الفرصة لبعض اللاعبين الشباب الذين يتمتعون بالحيوية والنشاط، وقد يكونوا قادرين على تقديم أداء مميز في ظل هذه الظروف الصعبة.

التغيير التكتيكي: قد يلجأ حسام حسن إلى تغيير التشكيل التكتيكي للفريق، واللعب بطريقة دفاعية أكثر حذراً، من أجل تأمين منطقة الدفاع والحد من خطورة هجمات المنافس.

الاعتماد على الخبرة: قد يقرر حسام حسن الاعتماد على بعض اللاعبين ذوي الخبرة، الذين سبق لهم اللعب في مثل هذه المباريات الحاسمة، لمساعدة الفريق على تحقيق نتيجة إيجابية.

​دوافع العميد للفوز 

تكتسب المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لمنتخب مصر، حيث أنها تمثل بداية مشوار طويل في تصفيات كأس الأمم الأفريقية. ولذلك، فإن الضغوط ستكون كبيرة على حسام حسن، الذي يسعى لتحقيق الفوز من أجل طمأنة الجماهير، وبدء التصفيات بطريقة مثالية.

ويشعر جمهور كرة القدم المصرية بقلق كبير بشأن هذه المباراة، ويتساءل عن الكيفية التي سيجد بها حسام حسن الحلول لمشكلة غياب المدافعين. الجميع ينتظر أن يقدم المدرب الوطني أداءً مقنعاً، وأن يثبت قدرته على قيادة المنتخب في ظل هذه الظروف الصعبة.

ويواجه حسام حسن تحديًا كبيرًا في مباراة اليوم، ولكننا على ثقة من قدرته على تجاوز هذه العقبة، وتحقيق نتيجة إيجابية تثلج صدور الجماهير المصرية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة