نصائح لعشاق الأسماك المملحة.. لو هتاكل فسيخ فى الحر ده اعرف إزاى تختاره.. تاجر بالغربية لا بد من اختيار الأسماك الصالحة للاستهلاك قبل تمليحها.. ويؤكد: أحد أهم الأكلات الأساسية لدى المواطنين طوال العام.. صور

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 05:00 ص
نصائح لعشاق الأسماك المملحة.. لو هتاكل فسيخ فى الحر ده اعرف إزاى تختاره.. تاجر بالغربية لا بد من اختيار الأسماك الصالحة للاستهلاك قبل تمليحها.. ويؤكد: أحد أهم الأكلات الأساسية لدى المواطنين طوال العام.. صور أسماك مملحة
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد الأسماك المملحة هي أحد أهم الأكلات المفضلة لدي مواطني مراكز ومدن محافظة الغربية، والتي يقلل عليها الأهالي لشراؤها أسبوعيا وتناولها سواء بالمنتزهات العامة أو المنازل، والتي تشهد إقبال كبير علي المحال الخاص ببيعها خاصة في فصل الشتاء وينخفض تلك الإقبال في فصل الصيف.

وفي هذا الصدد قدم "اليوم السابع" خلال جولته داخل مدينة زفتي في محافظة الغربية، تقريرا حول إنتشار الأسماك المملحة داخل محال الخاصة بيعها بالرغم من عدم الإقبال الكبير عليها، نظراً للارتفاع الكبير في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد.

قال أحمد إسماعيل أحد تجار الأسماك المملحة ل "اليوم السابع" أن موسم بيع هذه الأسماك خاصة الفسيخ والرنجه طوال العام وليس له موسم محدد، حيث تعد من الأكلات الأساسية علي مائدة الأهالي كل أسبوع، موضحاً أن الإقبال يزداد من بداية فصل الشتاء وذلك لجودة الأسماك، موضحاً أنه توجد لجان دورية طوال العام للتأكد من سلامة تلك المنتجات.

وأضاف: مواسم بيع الأسماك المملحة بشكل عام معروفة لدي الجميع وهي أعياد الربيع "شم النسيم" وعيد الفطر المبارك، فتلك المواسم تشهد ازدحام كبير جدا علي محال بيع تلك المنتجات، وتبدء في التجهيز لهذة المواسم من أشهر قبل بدايتها لتجهيز الكميات اللازمة لطرحها بالأسواق، موضحاً أن تلك المواسم تكون تحت رقابة مديرية الطب البيطري ومباحث ومديرية التموين.

واختتم حديثه قائلا: في هذة الأجواء الحارة والارتفاع الكبير في درجات الحرارة توجد عدة نصائح عند تناول الأسماك المملحة، أهمها التعامل مع المحال التجارية المعروفة والتي تقوم اللجان الخاصة بالطب البيطري بالمتابعة الدورية معها، ثانياً التأكد من سلامة هذة الأسماك عن طريق قوامها، فلابد من تماسك السمكه من الخارج، فضلا عن عدم انبعاث أي روائح كريهه بها.

أحد تجار الاسماك
أحد تجار الاسماك

 

الأسماك المملحة
الأسماك المملحة

 

الفسيخ
الفسيخ

 

سلطة الرنجه
سلطة الرنجه

 

محال بيع الاسماك
محال بيع الاسماك

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة