نهاية المصيف.. توافد أعداد كبيرة من المصطافين على شواطئ مطروح والساحل الشمالى.. انتعاشة اقتصادية ورواج الأنشطة السياحية والمصيفية والتجارية.. ونسب الإشغال فى المنشآت المصيفية والفندقية تصل لأعلى مستوى

الأربعاء، 28 أغسطس 2024 06:00 م
نهاية المصيف.. توافد أعداد كبيرة من المصطافين على شواطئ مطروح والساحل الشمالى.. انتعاشة اقتصادية ورواج الأنشطة السياحية والمصيفية والتجارية.. ونسب الإشغال فى المنشآت المصيفية والفندقية تصل لأعلى مستوى نهاية المصيف هي الأجمل
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتزايد الإقبال بشكل كبير على مصيف مطروح والساحل الشمالي، مع قرب انتهاء موسم الصيف السياحي، حيث شهد الأسبوع الأخير من شهر أغسطس توافد مئات الآلاف من المصطافين والسياح، لتكون نهاية ذروة المصيف، مؤشر كبير على نجاح موسم الصيف بشكل كبير، خاصة مع حالة الرواج الكبيرة في جميع الأنشطة المصيفية والسياحية والتجارية والخدمية، إلى جانب أرتفاع نسب الإشغال في المنشآت المصيفية والفندقية بشكل كبير.

وارتفع الإقبال ونسب الإشغال، وتزايد استمتاع المواطنين بالمصيف بأجوائه الصاخبة ليلاً، كما يتواصل إقبال آلاف المواطنين، على السباحة في الشواطئ الآمنة، الواقعة على خليج مرسى مطروح، والشواطئ البكر والخلابة الواقعة على البحر المفتوح، في ظل هدوء الأمواج واستقرار حالة البحر، وسط توقعات باستمرار تدفق المصطافين حتى بداية العام الدراسي.

ويقبل المصطافون، على الشواطئ المختلفة، وممارسة السباحة والاستمتاع بالأجواء المميزة والطقس المعتدل، وتأمل الطبيعة الخلابة وجمال البحر، في ظل حالة من الآمان في الشواطئ الواقعة على خليج مرسى مطروح، التي تتميز بعدم حدوث تيارات سحب مائي أو أمواج عالية، وشواطئ كورنيش الأبيض الجديد، وشواطئ الأُبَيض، وأم الرَخَم، وعجيبة، وكذلك مزار كليوباترا، إضافة إلى الاستمتاع بالشواطئ القريبة من وسط المدينة الواقعة على الخليج، مثل شاطئ مطروح العام، والهنا، والليدو والعوام والبوسيت، وروميل والفيروز و النخيل وعلم الروم ومينا حشيش والغرام.

يذكر أن شواطئ محافظة مطروح، تجذب حوالي 7 ملايين من المصطافين والسياح سنويا، خلال موسم الصيف السياحي، وتتميز شواطئ مطروح، بالخصوصية والتنوع والطبيعة البكر والرمال البيضاء ونقاء المياه،  وتشهد جميع الشواطئ، خلال موسم الصيف السياحي،  إقبالا كبيرا من المصطافين، وتقصد الأسر التي لديها أطفال الشواطئ الواقعة على الخلجان، لتناسبها الأطفال والكبار الذين لا يجيدون السباحة، حيث تتميز بالأعماق المتدرجة وهدوء الأمواج.

وتتنوع وتتعدد شواطئ مدينة مرسى مطروح، مثل شاطئ مطروح العام القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ رومل الشهير، والذي يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، وشاطئ العوام وشاطئ الليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، كما تقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وغيرها.

وتنتشر أعداد كبيرة من المواطنين على مختلف الشواطئ العامة، في ظل تزايد توافد أفواج المصطافين، التي بدأت في التوافد منذ بداية المصيف، على مرسى مطروح، كما انتعشت الأسواق والأنشطة الخدمية والترفيهية والرحلات البحرية على متن اليخوت، إضافة إلى مختلف الأنشطة الترفيهية والخدمية، وارتفاع نسب الإشغال الفندقي والمصيفي بشكل كبير.

اجواء المتعة على شواطئ مطروح
اجواء المتعة على شواطئ مطروح

 

أجواء رائعة على وإقبال على شواطئ مطروح
أجواء رائعة على وإقبال على شواطئ مطروح

 

اجواء نهاية مصيف مطروح
اجواء نهاية مصيف مطروح

 

اقبال كبير قبل نهاية مصيف مطروح
اقبال كبير قبل نهاية مصيف مطروح

 

انتعاش مصيف مطروح
انتعاش مصيف مطروح

 

ذروة المصيف على شواطئ مطروح
ذروة المصيف على شواطئ مطروح

 

ذروة المصيف في مطروح
ذروة المصيف في مطروح

 

رحلات اليخوت والنزهة في بحر مطروح
رحلات اليخوت والنزهة في بحر مطروح

 

رواج وانتعاش مصيف مطروح
رواج وانتعاش مصيف مطروح

 

شواطئ مطروح الخلابة
شواطئ مطروح الخلابة

 

شواطئ مطروح العامة
شواطئ مطروح العامة

 

مصيف مطروح يواصل جذب الآلاف من عشاقه
مصيف مطروح يواصل جذب الآلاف من عشاقه

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة