إصابات وانقطاع الكهرباء وأوامر إخلاء جراء الإعصار شانشان جنوب غرب اليابان

الخميس، 29 أغسطس 2024 09:52 ص
إصابات وانقطاع الكهرباء وأوامر إخلاء جراء الإعصار شانشان جنوب غرب اليابان إعصار ـ صورة أرشيفية
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، إصابة 40 شخصا على الأقل فى ثلاث محافظات فى أعقاب وصول الإعصار شانشان إلى جزيرة كيوشو الرئيسية فى جنوب غرب اليابان، مما أدى إلى هطول أمطار غزيرة ورياح قوية.

وحثت هيئة الأرصاد الجوية، حسبما نقلت وكالة الأنباء اليابانية كيودو، اليوم الخميس، السكان فى المناطق المتضررة على البقاء في حالة تأهب قصوى للكوارث الطبيعية، في حين ألغت شركات النقل العام القطارات والرحلات الجوية، وانقطعت الكهرباء عن بعض المنازل مع تقدم العاصفة.

وتم تخفيض تحذير خاص نادر من الإعصار صدر لمعظم أجزاء محافظة كاجوشيما في وقت سابق من صباح اليوم بعد وصول الإعصار إلى اليابسة.

وسادت حالة من الاضطراب في خدمات النقل، حيث أعلنت شركة سكك حديد وسط اليابان اليوم الخميس أنها ستوقف خدمات القطارات السريعة في وسط اليابان، اعتبارا من صباح غدا الجمعة.

يشار إلى أن الإعصار قد وصل إلى اليابسة بالقرب من مدينة ساتسوماسينداي في محافظة كاجوشيما حوالي الساعة 8 صباحا.

كما أصدرت السلطات اليابانية في مدينة "ناجاساكي" أمرا بإخلاء المدينة في الساعة 11 صباح اليوم الخميس، بالتوقيت المحلي لليابان جراء إعصار "شانشان"، وأفادت شركة كيوشو لنقل وتوزيع الطاقة الكهربائية بانقطاع الكهرباء عن أكثر من 200 ألف منزل وشركة حتى الساعة 10 صباح اليوم، كما أكدت وزارة الصحة اليابانية انقطاع التيار الكهربائي عن 6 مؤسسات طبية في محافظتي "كاجوشيما" و"ميازاكي" ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات بسبب انقطاع الكهرباء حتى الآن.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم أن 54 شخصا أصيبوا فيما لا يزال شخص واحد في عداد المفقودين في جزيرة "كيوشو" اليابانية، وذلك بعدما ضرب الإعصار جنوب غربي البلاد.

وأضافت الشبكة أن الإعصار أسفر عن إصابة 30 شخصا في محافظة "ميازاكي" و15 في محافظة "كاجوشيما" وثلاثة في محافظة "ناجاساكي"، كما أصيب شخصان في كل من محافظتي "كوماموتو" و"أويتا"، وشخص واحد في كل من محافظتي "فوكوكا" و"ساجا"..مشيرة إلى أن رجلا في الستينيات من عمره فقد عقب سقوطه في البحر من قارب صغير على رصيف ميناء كاجوشيما.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة