بكين تحتج على تصريحات سفير اليابان بالفلبين بشأن حادث تصادم فى بحر الصين

الخميس، 29 أغسطس 2024 12:19 م
بكين تحتج على تصريحات سفير اليابان بالفلبين بشأن حادث تصادم فى بحر الصين بحر الصين ـ صورة أرشيفية
بكين ـ مانيلا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفارة الصينية فى الفلبين اليوم الخميس، إنها أصدرت مذكرة احتجاج دبلوماسية إلى السفارة اليابانية فى الفلبين بشأن ما أسمته "تصريحات غير مسؤولة" من السفير اليابانى بشأن حادث تصادم بين قاربين صينى وفلبينى فى بحر الصين الجنوبى.

وقال متحدث باسم السفارة الصينية في بيان له اليوم- إنه كلما وقعت حوادث في بحر الصين الجنوبي، لا يفوت سفير اليابان في مانيلا كازويا إندو تقديم ردود فورية رفيعة المستوى، مضيفا أن ردود السفير الياباني تتجاهل الحقائق وتحتوي على اتهامات غير مبررة ضد الصين، بحسب شبكة سي جي تي إن الصينية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية أن السلام والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ أمران مكتسبان بشق الأنفس ويجب على الدول الإقليمية أن تعتز بهما وتحميهما.

وقال المتحدث إن الصين تحافظ بقوة على سيادتها الإقليمية وحقوقها ومصالحها البحرية، وتظل ملتزمة بالتعامل بشكل صحيح مع النزاعات البحرية مع الفلبين من خلال الحوار والتشاور.

كما حث المتحدث اليابان على التأمل العميق في التاريخ، والتفكير في أقوالها وأفعالها، والمساهمة بشكل أكبر في السلام والاستقرار الإقليميين، ومحاولة ترسيخ نفسها كدولة مستقلة وجديرة بالثقة بالفعل في نظر جيرانها الآسيويين والمجتمع الدولي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة