على طريقة مرجان أحمد مرجان.. صينى ووالده يجتازان امتحانًا جامعيًا معا

الخميس، 29 أغسطس 2024 12:32 م
على طريقة مرجان أحمد مرجان.. صينى ووالده يجتازان امتحانًا جامعيًا معا الطالب ووالده
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خاض أب وابنه فى الصين امتحانات القبول بالجامعة الوطنية معًا وتم قبولهما فى مؤسساتهما المفضلة، وقد أبهرا العديد من الأشخاص عبر الإنترنت، فقد أثار ليو أوهان، 18 عامًا، فخر عائلته عندما تم قبوله فى برنامج القيادة المستقبلية فى مجال الفضاء الجوى فى جامعة بيهانج فى بكين، إحدى أفضل الجامعات فى العالم فى مجال هندسة الفضاء الجوى، وحصل على 625 من 750 نقطة، واحتل المرتبة 64 فى المسار العلمى لامتحان القبول الجامعى الرئيسى فى الصين فى مقاطعة تشينغهاى شمال غرب الصين.

الطالب ووالده
الطالب ووالده

 

كما خاض والده ليو جيانبو47 عاما، امتحان القبول الجامعى فى نفس العام، وحصل على 454 من 750 فى المسار الفنى، وتم قبوله لدراسة إدارة الأعمال فى منطقة قوانغشى، وبدأ ليو الأب الدراسة مع ابنه عندما كان فى السنة الثانية من المدرسة الثانوية، بحسب ما ذكر موقع scmp.

 

أصبح ليو الابن مشتتا بسبب الألعاب وتأثرت درجاته نتيجة لذلك، لذلك ضربه والده، لكنه سرعان ما ندم على أفعاله، وقرر أن يصبح رفيق دراسة ابنه ليكون قدوة جيدة.

 

تزامن قراره مع جائحة كوفيد-19 عندما تم إجراء الدراسة عبر الإنترنت، لذلك تمكن الثنائى من الدراسة معًا فى المنزل عندما لم يكن ليو الأب فى العمل، وأصبح ليو الابن الطالب الأول فى فصله منذ ذلك الحين،  وقال: "والدى هو قدوتى.. كان موقفه الدراسى أفضل من موقفى".

 

قال ليو الأب، وهو عضو فى هيئة الإدارة فى السكك الحديدية المحلية، إنه كان يحلم منذ فترة طويلة بالذهاب إلى الجامعة، لكن عائلته لم تستطع تحمل تكاليفها، وعلى الرغم من احتلاله المركز الأول فى محافظته فى امتحانات القبول بالمدرسة الثانوية، إلا أنه ذهب إلى مدرسة مهنية بدلا من ذلك، وعمل مباشرة بعد التخرج لدعم أسرته ماليا.

 

قال ليو الأب إنه كان أفضل فى اللغة الصينية بينما كان ابنه أفضل فى الرياضيات، وساعد كل منهما الآخر على تحسين درجاتهما، وقال إنه كان أكثر فخرا بإنجازات ابنه من إنجازاته الخاصة.

 

تقدم الأب بطلب للحصول على إجازة لكن شركته رفضته، وقال ليو الأب إنه سيطلب إذن الجامعة للدراسة فى وقت فراغه، وإنه بصفته أبًا، كانت وظيفته الأولى هى دعم دراسة ابنه ماليا، ومع ذلك وبسبب ظروف عمله، قد يتخلى عن هذه الفرصة، ولكن ليس حلمه، حيث سيفكر فى أخذ امتحان آخر العام المقبل، أو بعد تقاعده، كما يخطط للحصول على درجة الماجستير.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة