نظفى بشرتك وفتحيها بالفحم النشط .. اعرفى فوائده وأهميته لجمالك

الخميس، 29 أغسطس 2024 06:00 ص
نظفى بشرتك وفتحيها بالفحم النشط .. اعرفى فوائده وأهميته لجمالك قناع الفحم
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قناع الوجه بالفحم النشط يُعتبر من أبرز العلاجات المستخدمة مؤخرًا في العناية بالبشرة، كأحد الوصفات الطبيعية الفعالة في تنظيف المسام بعمق وامتصاص الشوائب والزيوت الزائدة التي قد تتسبب في ظهور حب الشباب. 
 
في السطور التالية، سنتعرف على الفحم النشط وأهميته وفوائدة بالتفاصيل وكما أشار موقع إليه "vlccproducts" فإن الفحم النشط يعد عامل رائع لإزالة السموم، ويُستخدم عادةً في الصابون والشامبو وغسولات الوجه ومعجون الأسنان، وغيرها من المنتجات.
 
ماسك الفحم النشط للوجه والبشرة
ماسك الفحم النشط للوجه والبشرة


ما هو الفحم النشط؟

يتم تصنيع الفحم المنشط أو الكربون المنشط عن طريق تسخين الفحم في وجود الأكسجين. فينتج مادة مسامية بدرجة كافية لامتصاص المواد الكيميائية والسموم الضارة واحتجازها.  كما تم استخدامه للمساعدة في علاج الإسهال وتبييض الأسنان والعناية بالبشرة. على الرغم من أنه مصنوع من نفس المواد الأساسية التي يتكون منها الفحم الذي نستخدمه في الشوايات ومعدات التدفئة الأخرى، إلا أن الفحم المنشط مختلف وهو آمن للاستهلاك من قبل البشر.


5 فوائد لاستخدام قناع الفحم المنشط للوجه

1. ينظف مسامك

بفضل تركيبته الجزيئية المذهلة، فإن الفحم المنشط ممتاز في إزالة السموم والميكروبات والجلد الميت والجسيمات الأخرى من بشرتك، ليترك وراءه بشرة صافية ومشرقة.


2. يساعد على تقليل حب الشباب

يحدث حب الشباب بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة والسموم والزيوت والبكتيريا التي تتراكم داخل المسام، مع مرور الوقت، يمكن لأقنعة الفحم المنشط أن تساعد بشكل فعال في تقليل حب الشباب والقضاء عليه، من خلال إزالة جميع أنواع الشوائب، بما في ذلك البكتيريا المسببة لحب الشباب.
 

3. ينقي مسامك

عند استخدامه كمسحوق ناعم في غسول الوجه وأقنعة الوجه، يمكن للفحم النشط أن يتغلغل عميقًا في مسام بشرتك ويمتص جميع الشوائب التي تسدها.
 

4. تفتيح بشرتك

على الرغم من أن غسولات الوجه ومنظفاته جيدة للاستخدام اليومي، إلا أنه يمكن استخدام قناع تقشير الوجه الفعّال لتبييض البشرة وتفتيحها للمساعدة في إزالة الرؤوس السوداء، وتنظيف المسام، وإزالة السموم، والزيوت الزائدة، والجلد الميت، والحفاظ على نظافتها ونضارتها. قناع الوجه بالفحم المنشط غني أيضًا بفوائد مستخلصات التوت وزيت الكركم وفيتامين سي.

 

5. يقلل من الزيت الزائد

يعمل الفحم المنشط على موازنة إفراز الدهون في بشرتك والتحكم فيه، وهي المادة الزيتية التي تفرزها بشرتك للحفاظ على صحتها. ولكن الإفراط في إفراز الدهون قد يؤدي إلى ظهور البثور وحب الشباب.
 
أقنعة الوجه من الفحم النشط
أقنعة الوجه من الفحم النشط
 

كيفية تطبيق قناع الفحم المنشط المقشر للوجه؟

1. ابدأي دائمًا بتنظيف وجهك قبل وضع قناع الوجه. يساعد تنظيف المسام والتخلص من الشوائب قبل وضع قناع الوجه على اختراق الفحم لبشرتك بشكل أفضل.
 
2. ضعي كمية وفيرة من القناع على وجهك، بما في ذلك ذقنك ووجنتيك وأنفك، بلطف ولكن تجنبي ملامسة الجلد حول عينيك وشفتيك.
 
3. اتركي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بتقشيره من الجبهة إلى أسفل باتجاه الذقن.
 
4. ضعي مرطبًا على وجهك بعد تجفيفه.


مخاطر استخدام أقنعة الفحم المنشط للوجه:

في معظم الحالات، يبدو أن استخدام الفحم المنشط آمن، وتعتبر أي آثار جانبية ضارة نادرة للغاية. ولكن من الأفضل دائمًا توخي الحذر بدلًا من الندم. قبل تجربة قناع الوجه الجديد بالفحم المنشط، قومي بإجراء اختبار رقعة سريعة. ضعي كمية صغيرة من قناع الوجه على الجلد داخل مرفقك. إذا لاحظت عدم وجود أي حكة أو احمرار في غضون ساعات قليلة، فمن المرجح أن يكون استخدامه على وجهك آمنًا.

 

الفحم النشط
الفحم النشط

كم مرة يجب عليك استخدام قناع الفحم النشط للوجه؟

- تذكري استخدام قناع الوجه مرة أو مرتين في الأسبوع. إذا كانت بشرتك حساسة بشكل خاص، فاستخدميه مرة كل أسبوعين لتكوني في أمان لأن القناع يميل إلى تجفيف بشرتك.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة