وزارة التعليم تستعد للعام الدراسى الجديد.. أهمية حضور الطلاب ومحاسبة المتغيبين بالدرجات.. وتوزيع خريطة التدريس وخطة نماذج التقييمات الأسبوعية.. وتؤكد: 5.30 مساء مواعيد انصراف طلاب الفترة المسائية من مدارسهم

الخميس، 29 أغسطس 2024 01:00 ص
وزارة التعليم تستعد للعام الدراسى الجديد.. أهمية حضور الطلاب ومحاسبة المتغيبين بالدرجات.. وتوزيع خريطة التدريس وخطة نماذج التقييمات الأسبوعية.. وتؤكد: 5.30 مساء مواعيد انصراف طلاب الفترة المسائية من مدارسهم وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى محمد عبد اللطيف، المديريات التعليمية بضرورة الاستعداد الجيد لبداية العام الدراسى الجديد 2024/ 2025، وانضباط العملية التعليمية؛ من أجل تقديم خدمة تعليمية بجودة متميزة للطلاب من خلال بيئة تعليمية ملائمة وتطبيق الحلول المقترحة لحل مشكلة الكثافات الطلابية وأيضا العجز فى أعضاء هيئة التدريس.

وأكد الوزير على أهمية حضور الطلاب إلى المدارس خاصة في مراحل النقل، وملاحظة نسب الغياب الحقيقية، والمحاسبة عليها من خلال الدرجات المخصصة لها، كما وجه محمد عبد اللطيف بجاهزية قوائم الفصول وتعليقها داخل كل فصل، وإعداد الجداول المدرسية مع بداية شهر سبتمبر المقبل، مؤكدا أنه سيتم المتابعة من قبل لجان متابعة متخصصة، كما أكد الوزير على أنه سيتم توزيع خريطة التدريس وخطة نماذج التقييمات الأسبوعية على المديريات قبل بداية العام الدراسى الجديد.

وطالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى  بتنفيذ مجموعات التقوية، ودراسة القرار الخاص بها، ووضع آليات فى صالح المعلم وتفعيلها داخل المدرسة بآليات دقيقة لضمان تطبيقها بشكل فعال ، مشددا على ضرورة البدء في تنفيذها قبل بداية العام الدراسى، وضرورة أن يحصل المعلم على أجر مجزى فوري، وتوفير الإجراءات والآليات المناسبة لراحة المعلم والطالب، موضحًا أن هذه المجموعات تعقد تحت إشراف الوزارة وتضم أكفأ المعلمين.

وأوضح الوزير أنه يتم تنفيذ مجموعات التقوية داخل المدارس من خلال مديرى المدارس، موجهًا بوضع كل إدارة تعليمية خطة مقترحة متكاملة؛ لتفعيل مجموعات التقوية والتحاق الطلاب بها.

ووجه الوزير بمساعدة مديري المدارس إداريًا، خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا على الدور الهام لمدير المدرسة لمسئوليته عن المعلمين والطلاب والمنهج الدراسي وأمن ونظافة المدرسة وكذلك التعامل مع أولياء الأمور، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد لقاءات دورية مع مديرى المدارس الفترة المقبلة، مع بذل أقصى جهود فى هذه المرحلة والعمل على المحاور الأربعة والتى تتضمن حل مشكلات الكثافة والعجز فى المعلمين، وتفعيل مجموعات التقوية، وإدارة متميزة للمدرسة.

وأكد الوزير على أن إعادة هيكلة المرحلة الثانوية استندت لقواعد علمية بمراجعة خبراء متخصصين، لافتًا إلى أن إلغاء بعض المواد ليس تخفيفًا ولكن إعادة هيكلة هدفها الانتهاء من تدريس هذه المواد بشكل فعال فى الموعد المخصص لها وفق الخريطة الزمنية.

فيما أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أن المدارس التي ستعمل بنظام الفترتين في بعض الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية وفقا لطبيعتها سيكون نهاية توقيت الفترة الثانية الساعة 5.30 مساء، وليس كما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعي بانتهائها الساعة 7.30 مساء.


وشددت المصادر على أن المواعيد الخاصة بالحضور غير معممة علي جميع المدارس علي مستوي الجمهورية، ويتم تحديدها من قبل الإدارات التعليمية وفقاً للظروف الخاصة بكل إدارة تعليمية والخطة لحل مشكلة الكثافة في الفصول.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة