4 تأثيرات سلبية لاستخدام الإنترنت المفرط على العلاقات الاجتماعية

الخميس، 29 أغسطس 2024 10:00 ص
4 تأثيرات سلبية لاستخدام الإنترنت المفرط على العلاقات الاجتماعية استخدام الإنترنت
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتواصل الأشخاص معاً خلال مواقع التواصل الاجتماعى التي حلت محل الوسائل القديمة، مما يؤثر بشكل سلبى على العلاقات الاجتماعية، ونستعرض في هذا التقرير، التأثيرات السلبية للإنترنت على العلاقات الاجتماعية، وفقاً لما ذكره موقع " insider".

ماهى التأثيرات السلبية للإنترنت على العلاقات الاجتماعية؟
 

انخفاض التواصل البشري

يعتمد الكثير من الأشخاص على التكنولوجيا للتواصل مع أحبائهم وأصدقائهم وزملائهم، كما أدت فترة الحظر التي فرضها فيروس كورونا اعتماد الملايين على مواقع التواصل الاجتماعى، مما تسبب في انخفاض التواصل البشري.

كما أن الزيادة في استخدام التكنولوجيا للتواصل مع الآخرين قد يتسبب في ارتفاع الشعور بالوحدة، وخاصة بين كبار السن الذين الذى يعتمدون على التواصل مع الآخرين وجهاً لوجه.

ارتفاع مستوى التنمر
 

جعلت التكنولوجيا التنمر الإلكتروني ممكنًا، حيث أصبح الأطفال الآن عُرضة للمضايقات عبر الإنترنت، حيث أظهرت نتائج استطلاع رأي أجرته YouGov العام الماضي أن ربع البالغين تعرضوا للتنمر الإلكتروني مما أدى لإرتفاع حالات الانتحار بين ضحايا التنمر الإلكتروني.

 

الاحتيال عبر الإنترنت
 

يتعرض الكثير على الإنترنت للاحتيال والنصب في منصات التواصل الاجتماعي وقد أشار استطلاع أجراه برنامج تلفزيوني واقعي شهير على قناة MTV. أجري عام 2018 أن 9% من المستجيبين قالوا إن الاحتيال عبر الإنترنت أثر على صحتهم العقلية .

 

منصة للمتحرشين

وفرت التكنولوجيا منصة للمتحرشين عبر الإنترنت لملاحقة ضحاياهم، من خلال التواصل معهم على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.

الاستخدام السىء للإنترنت
الاستخدام السىء للإنترنت

 

الإفراط فى استخدام الإنترنت
الإفراط فى استخدام الإنترنت

 

تأثير الإنترنت على العلاقات الإجتماعية
تأثير الإنترنت على العلاقات الاجتماعية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة