أكرم القصاص: نتنياهو متطرف يدفع إلى اتساع دائرة الصراع فى المنطقة

الخميس، 29 أغسطس 2024 06:28 م
أكرم القصاص: نتنياهو متطرف يدفع إلى اتساع دائرة الصراع فى المنطقة أكرم القصاص
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع، أن الدولة المصرية حريصة منذ بداية الحرب على قطاع غزة على تقديم مبادرات لوقف الحرب ولكن رئيس الوزراء الإسرائيلى نتنياهو متطرف يدفع بالمنطقة نحو اتساع الصراع بشكل يؤثر على الأمن والسلم الإقليمى والدولي.

وأضاف اكرم القصاص، خلال لقاء على الفضائية المصرية، أن التحرك الإسرائيلى فى الضفة الغربية والمسجد الأقصى والتعامل ضد المدنيين وارتكاب مجازر ضد الشعب الفلسطينى تصعيد وسط محاولات للضغط على الطرف الإسرائيلى بعد الفشل لعرقلة نتنياهو للمحاولات المصرية الأمريكية القطرية للتوصل إلى اتفاق لتبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار.

وتابع: "نتنياهو يهرب للأمام والحرب طالت بشكل غير مسبوق ولم يكن يحدث أن وصلت لـ11 شهرا وفى ضعف فى المجتمع الدولى وانحياز واضح للولايات المتحدة، وأمريكا تواصل دعمها الكامل للاحتلال فى اعتداءاته وهجمات نوعية ضد حزب الله وإيران رغم إعلان الطرفين عدم الدخول فى حرب بشكل موسع".

واستكمل: "مصر أكدت مرارا أهمية انسحاب الاحتلال من المعابر ومحور فلادلفيا وأن مصر لن تتعاون مع الاحتلال ونتنياهو رغم كل شيء لا يبدو أنه حقق أهدافه بالقضاء على حركة حماس أو تحرير المحتجزين والاحتلال تعدى على اتفاقيات أوسلو واتفاقياته الدولية مع الفلسطينيين".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة